بعد تهديد المغرب بالحرب .. إعلامي مغربي: جبن وفساد ومصالح كابرانات الجزائر يمنعهم من خوض الحروب

الأولى كتب في 10 مارس، 2023 - 18:46 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

أثار تهديد النظام العسكري الجزائري لـ “المغرب” بالحرب ردا على تصريحات لمديرة مديرية الوثائق الملكية، بهيجة السيمو، والتي أكدت من خلالها أن “الصحراء المغربية”، محل النزاع المفتعل مع جبهة البوليساريو الانفصالية، مغربية، و”الصحراء الشرقية” الواقعة جنوب غرب الجزائر، هي أيضا أرض مغربية”، “أثار” حفيظة المغاربة.

وفي هذا السياق، خرج الإعلامي المغربي، المصطفى العسري، عن صمته للرد على نظام الكابرانات، واصفا إياه بالجبان الغير قادر على الدخول في حرب.

الرد الناري للعسري جاء من خلال تدوينة نارية نشرها على صفحته الفايسبوكية، والتي قال فيها:”المال بطبعه جبان لذلك يفر المستثمرون من البلدان غير المستقرة”.

وأضاف الإعلامي المغربي قائلا:”وبناء عليه فجنرالات الجيش الجزائري أجبن من أن يخوضوا حربا”.

وتابع موضحا:”لأنهم وبفعل فساد المؤسسة العسكرية تحولوا إلى رجال أعمال وشركاء في كبرى وجل المشاريع الاقتصادية في الجزائر”.

وختم العسري تدوينته بالقول:”وبالتالي لا يمكنهم المجازفة برغد عيشهم وعيش أسرهم وورثتهم”.

وكان رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، وفي أول خروج جزائري رسمي، قد هدد المغرب بالحرب لمطالبته بحقه في الصحراء الشرقية.

و اتهم بوغالي في كلمة له عقب التصويت على مشاريع قوانين، أول أمس الأربعاء، المغرب بمحاولة “التشويش على الجزائر وتسويق أطماعه التوسعية، مهددا بتدخل الجيش الجزائري لحماية الحدود.

و وصف رئيس البرلمان الجزائري جيش بلاده بجيش التحرير الجاهز جاهزية تامة للردع وحماية حدود الجزائر المسيجة بدماء الشهداء والعصية على المتآمرين وأعوانهم، على حد تعبيره.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع