بعد الحملة الفايسبوكية على أصحاب “الجيليات الصفراء”..المصالح الأمنية ترد بحملة توقيفات في صفوفهم وأغلبهم أصحاب سوابق قضائية

الأولى كتب في 20 مايو، 2021 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
السيارات
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

بعد الحملة القوية التي شنها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على أصحاب “الجيليات الصفراء”، الذين ينتشرون في شوارع المملكة، مقدمين أنفسهم “حراسا للسيارات” دون أي ترخيص يسمح لهم بمزاولة هذه المهام، تفاعلت المصالح الأمنية إيجابا وفي وقت قياسي مع الدعوات المطالبة بوضع حد لسطوة وسيطرة المعنيين.

و علم موقع “عبر.كوم” أن المصالح الأمنية شنت، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في صفوف أصحاب “الجيليات الصفراء”.
و بحسب مصادرنا، فقد تمكنت المصالح الأمنية من اعتقال عدد من “الكارديانات” المزيفين بالدار البيضاء، كما هو الشأن بالنسبة لشارع مصطفى المعاني.

و تبين أن هؤلاء “الكارديانات” المزيفين ينتحلون صفة حراس مواقف السيارات ولا يتوفرون على رخص، كما لا تربطهم أي علاقة تعاقدية مع المجالس المنتخبة.

و الأكثر من ذلك، فإن هؤلاء الحراس المزيفين، وأغلبهم من أصحاب السوابق القضائية، يفرضون على المواطنين أداء إتاوات مالية غير قانونية مقابل ركن السيارات بالشارع العام.

و كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي شنوا حملة واسعة ضد أصحاب “الجيليات الصفراء”، مطالبين بتدخل السلطات لوضع حد لهذا “الابتزاز”، وإنهاء فوضى “الكارديانات”، ووضع حد لهذه الظاهرة وتفعيل القوانين الجاري بها العمل، في حق من لا يتوفر على ترخيص لمزاولة المهنة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع