بعد الاستقبال المهين .. جزائريون يرشقون موكب تبون بالبيض بالبرتغال وشعارات مناوئة لدولة العسكر “فيديو”

فسحة كتب في 24 مايو، 2023 - 14:27 تابعوا عبر على Aabbir
رشق تبون بالبيض
عبّر

بعد الإهانة الكبيرة التي تعرض لها لدى وصوله للبرتغال عدم استقباله من طرف رئيس البلاد أو أي مسؤول بارز، وجد الرئيس الجزائري المعين، عبد المجيد تبون، نفسه ضحية لإهانة جديدة، وهذه المرة من طرف بني جلدته المقيمين بهذا البلد الإيبيري.

وعلى عكس ما كان يتوقعه تبون، استقبلته الجالية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، بالاحتجاج الذي وصل إلى رشق سيارته الرئاسية بالبيض عندما كانت متجهة نحو القصر الوطني في “بيليم” في العاصمة لشبونة.

وبحسب مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، فقد اعترض جزائريون غاضبون موكب تبون وشرعوا في رشق سيارته بالبيض، رافعين شعارات ترفض النظام العسكري وتطالب بدولة مدنية في الجزائر.

كما لم يفوت الغاضبون الفرصة تمر دون إسماع تبون أهم شعارات الحراك الشعبي الجزائري ومنها عبارات احتجاج تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي المعتقلين من طرف نظام الكابرانات.

تبون والرشق بالبيض .. ليست أول مرة

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها موكب الرئيس الجزائري المعين، عبد المجيد تبون، للرشق بالبيض لدى زيارته لإحدى الدول الأوروبية، حيث سبق وواجه نفس الموقف المحرج خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا، ما يجعله يمتنع عن القيام بزيارات رسمية لعدد من البلدان الأوربية، التي تتواجد بها جاليات جزائرية ترفض النظام العسكري الحاكم والجاثم على صدور الجزائريين.

بقيت الإشارة إلى أن زيارة تبون للبرتغال تأتي ردا على الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، إلى لشبونة الأسبوع الماضي، والتي توجت بعقد منتدى اقتصادي بين البلدين، بالإضافة لتجديد البرتغال التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع