بعد استدعائه للتحقيق معه في هتافات مسيئة.. حكيمي يعتذر لأولمبيك مارسيليا

رياضة كتب في 2 أكتوبر، 2023 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
حكيمي
عبّر

بعد الضجة التي أحدثتها الهتافات المسيئة لأولمبيك مارسيليا الفرنسي والتي تطورت إلى حد استدعاء أربعة لاعبين من نادي باريس سان جيرمان من أجل المثول أمام لجنة تأديبية للتحقيق معهم في الواقعة؛ خرج النجم المغربي أشرف حكيمي، ليقدم اعتذاره.

واختار لاعب باريس سان جيرمان، حسابه على موقع “إكس” ليقدم اعتذاره عن الهتافات التي تفوه بها خلال الاحتفال مع زملائه بعد فوز فريقه على أولمبيك مارسيليا برسم الدوري الفرنسي.

حكيمي الذي التقطته الكاميرا وهو يحتفل مع راندال كولو مواني، وعثمان ديمبلي وليفين كورزاوا، ويرددون عبارات مسيئة لغريمه؛ قال في تغريدة له بعد تقديم شكره لجماهيره :” قبل أسبوع احتفلنا جميعا بانتصارنا الكبير في الكلاسيكو على ملعب بارك دي برانس، وبعد المباراة تركنا أنفسنا تنجرف وراء النشوة”.

وأضاف حكيمي:” نحن ندرك جيدا تأثير أفعالنا وأقوالنا على الجمهور، خاصة الصغار الذين يحلمون بمشاهدة مباراة كرة قدم. نأسف بشدة للكلمات التي لم يكن يجب أن نقولها ونود أن نعتذر عنها”.

ووعد الدولي المغربي في ختام تغريدته، جماهيره بالقول:” في المستقبل سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة احترام واجبنا في أن نكون قدوة، وما زلنا نتوقع الكثير منكم يوم الأربعاء في نيوكاسل”.

وتفاعل النشطاء مع حكيمي وطالبوا منه التركيز على حياته المهنية وعدم الخوض في مثل هذه الأمور التي من شأنها أن تؤثر على مساره الكروي.

وكانت صحف فرنسية قد كشفت في وقت سابق، أنه تم تصوير العديد من اللاعبين الباريسيين وهم يرددون هتافات مهينة مناهضة لمارسيليا أثناء احتفالهم مع جمهورهم أمام المنصة.

وأضافت أنه “وبينما كان الشاب وارن زائير إيمري يغني الأغنية الكلاسيكية “كلنا معا سنغني” عبر مكبر الصوت، تم تصوير ما لا يقل عن أربعة لاعبين باريسيين” ندال كولو مواني، وأشرف حكيمي، وعثمان ديمبيلي، وليفين كورزاوا” يرردون (اللعنة على مارسيليا وأمهاتكم)”.

وأوضحت أن رابطة الدوري وفي حالة إثبات الحقائق، يمكن للأخيرة فرض عقوبات مباشرة على اللاعبين المتهمين أو طلب مزيد من الوقت للتحليل ووضع القضية قيد التحقيق.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع