بعد اتهامه للمغرب بالكولسة.. الإعلام التونسي يقصف عمروش وخبير سابق بالكاف:هذا هراء

رياضة كتب في 17 يناير، 2024 - 00:06 تابعوا عبر على Aabbir
عادل عمروش
جريدة عبّر

أثارت التصريحات الخطيرة وغير المسؤولة التي أطلقها الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، والتي وجه خلالها تهما مجانية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، (أثارت) ردود أفعال غاضبة ومستنكرة.
وفي هذا السياق، وتعليقا على مهاجمة عمروش للمغرب، اعتبر الإعلام التونسي أن تلك التصريحات تبقى مرفوضة وأراد منها صاحبها إيجاد الأعذار لما يتوقعه من فشل خلال مواجهته لأسود الأطلس في افتتاح منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا.
وانتقد الإعلامي الرياضي التونسي، أمين قلنزة، من خلال برنامجه الرياضي على إذاعة “إي أف أم” التونسية، تصريحات عمروش، مؤكدا أن تحديد توقيت المباريات والحكام هو من اختصاصات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وليس الجامعة المغربية.
من جانبه، اعتبر الدولي التونسي السابق ومحلل البرنامج المذكور، خالد القربي، أن عمروش بتصريحاته تلك، أثبت أنه لا علاقة له بكرة القدم ولا يمثل الجزائريين.
ووصف القربي المدرب الجزائري عمروش ب”الجبان” الذي يحاول إيجاد الأعذار مستبقا هزيمة يتوقعها أمام المنتخب المغربي.
وأجمع ضيوف البرنامج على أنه من غير المعقول اعتقاد الجزائريين أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يعمل على مطاردتهم في كل بقاع العالم لإفشالهم وأن أي فشل لهم يحملونه مسؤوليته.
وبدوره، انتقد الصحافي الكيني والخبير الإعلامي السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كولينز أوكينيو، تصريحات عمروش، داعيا إياها إلى التوقف عما يقوله من هراء.

ردا على عمروش
وأضاف كولينز أوكينيو في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”، قائلا:”ينبغي لعمروش أن يركز على مباراة الأربعاء ويتوقف عن هذا الهراء الذي يمارسه الآن بالسياسة بدلا من التركيز”.
وكان الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، وبعدما سبق وأشاد بالمنتخب المغربي، واصفا إياه “بالعالمي”، عقب هزيمته أمامه بثنائية نظيفة بدار السلام، لحساب تصفيات مونديال 2026، قد فاجأ الجميع بتصريحات خطيرة وجه خلالها تهما مجانية للمنتخب المغربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
واتهم عمروش في تصريحات لقناة تلفزيونية جزائرية، المغرب بالكولسة واختيار الحكام والتحكم في مواقيت المباريات، مبررا هزيمته بدار السلام بقوة الإتحاد المغربي لكرة القدم على حد زعمه، مردفا بالقول:”المغرب حاليا قوة ضاربة في كرة القدم وهو من يسير حاليا شؤون الكرة الأفريقية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع