الجزائري عمروش يستبق الإقالة من تدريب تانزانيا بمجاملة الكابرانات بتوجبه التهم للمغرب

رياضة كتب في 15 يناير، 2024 - 15:57 تابعوا عبر على Aabbir
مدرب تانزانيا
جريدة عبّر

بعدما أصبحت أيامه معدودة في تدريب المنتخب التانزاني ويطمح للعودة للاشتغال في بلده هربا من العطالة، وجد الجزائري عادل عمروش في مهاجمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضالته لنيل رضا جنيرالات العسكر وتحقيق المبتغى.


عمروش، وسيرا على نهج كابرانات الجزائر وإعلامهم المسخر، واستباقا لفشل متوقع في كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار سيطيح به من تدريب منتخب تانزانيا، لم يجد غير نشر الإشاعات وتوزيع الاتهامات الباطلة المجانية حول المنتخب المغربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومسؤولها الأول فوزي لقجع الذي يظل شوكة في حلق دولة الكابرانات.

وفي هذا السياق، اتهم عمروش في تصريحات لقناة تلفزيونية جزائرية، بالكولسة واختيار الحكام والتحكم في مواقيت المباريات، مبررا هزيمته أمام أسود الأطلس بدار السلام في تصفيات المونديال، بقوة الإتحاد المغربي لكرة القدم على حد زعمه، مردفا بالقول:”المغرب حاليا قوة ضاربة في كرة القدم وهو من يسير حاليا شؤون الكرة الأفريقية”.

وأضاف قائلا:”لقد كنا نريد أن نلعب ضد المغرب في تصفيات المونديال على الساعة الثانية زوالا، لكنهم أجبرونا على اللعب في الساعة الثامنة مساء”.

وتابع المدرب الجزائري يقول:”المغرب هو من يختار حكام مبارياته والجامعة المغربية تفرض نفسها على الجميع، ونحن لن نواجه المنتخب المغربي فقط، بل سنلعب ضد منتخب كبير وأمور خفية أخرى”.

مدرب تانزانيا ينقلب 360 درجة

والغريب، أن عمروش سبق وأدلى بتصريحات إيجابية حول المنتخب المغربي، واصفا إياه “بالعالمي”، عقب مباراة تصفيات المونديال، قبل أن ينقلب كليا ويدلي بتصريحات مناقضة يبدو أنها جاءت بناء على توصيات لخدمة أجندة الاتحادية الجزائرية وإعلامها المفلس الذي يواصل محاولاته البئيسة في شن حرب نفسية على مكونات المنتخب الوطني المغربي.

والأكيد، أن تصريحات المدرب الجزائري غير المسؤولة والمستفزة، وبحسب ما أثارته من ردود أفعال غاضبة ومستنكرة، لا يجب أن تمر مرور الكرام وعلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن يتدخل بشكل عاجل ليضع النقاط على الحروف، لاسيما وأن ما تلفظ به مدرب المنتخب التانزاني يسيء لسمعة الكرة في القارة السمراء واتحادها القاري.

بقيت الإشارة إلى أن تصريحات المدرب الجزائري لمنتخب تانزانيا، عادل عمروش، تأتي قبل ساعات على مباراة الأخير أمام المنتخب المغربي في افتتاح مباريات المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع