بعد إغلاقها.. لقجع يدعو رؤساء الأندية إلى وضع مخطط لمسايرة أشغال إعادة تأهيل الملاعب

رياضة كتب في 29 يوليو، 2023 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّــر

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إعادة تأهيل مجموعة من الملاعب الرياضية التي تحتضن منافسات البطولة الوطنية. وذلك استعدادا للتظاهرات الكروية التي ترشح المغرب لاستضافتها في السنوات القليلة المقبلة، أبرزها كأس إفريقيا للأمم 2025؛ وكأس العالم لسنة 2030.

لقجع الذي كان يتحدث خلال اجتماع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يوم الجمعة 28 يوليوز الجاري، حث في هذا الصدد رؤساء الأندية على وضع مخطط لمسايرة هذه الأشغال، إذ سيتم إغلاق بعض المنشآت الرياضية بشكل تدريجي، داعيا رؤساء الأندية في الوقت نفسه للتأقلم مع هذا المعطى والاستعداد من الآن لإيجاد حلول بديلة في تدبير المباريات المحلية لكل ناد.

وأوضح لقجع، أن تطوير كرة القدم يبقى مسؤولية جميع المتداخلين في هذه الرياضة، وأن السبيل الوحيد لخلق القيمة المضافة يمر إلزاما بتفعيل وتطوير دور تكوين اللاعبين في أفق صقل المواهب الواعدة والرقي بمستوى المنافسات الوطنية.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن ثقافة الاحتراف تترسخ لدى اللاعبين منذ بلوغهم سن 10 سنوات، وأن الدول السباقة في هذا المجال لا تتفوق إلا بتنظيم احترافي لهذا القطاع الذي ينبني على قواعد علمية قائمة الذات.

وأشار لقجع، إلى أن الترسانة القانونية الوطنية ستعرف إدماج التغطية الاجتماعية للاعبين والمؤطرين بهدف ضمان تقاعد مريح يضمن لهم سبل العيش الكريم بعد نهاية مشوارهم الرياضي.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع