بسيناريو مثير.. منتخب مصر يتأهل إلى الدور 16 بعد تعادل أمام الرأس الأخضر وهدية من الموزمبيق

رياضة كتب في 22 يناير، 2024 - 23:23 تابعوا عبر على Aabbir
مصر
جريدة عبّر

 

في مباراة مثيرة وممنوعة على مرضى القلب، اكتفى المنتخب المصري بالتعادل الإيجابي هدفين لهدفين أمام منتخب الرأس الأخضر اليوم الاثنين، ليتأهل المنتخبان معا إلى الدور الثاني من منافسات كأس إفريقيا 2023؛ بعد تعادل الموزمبيق وغانا.

وتلقت مصر هدفا مباغتا في المرحلة الأخيرة من الشوط الثاني بعد تراخي دفاعات مصر أمام مبادرة مهاجمي الرأس الأخضر الذين خطفوا هدفا في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول.

ودخل المنتخب المصري بضغط عالي في الشوط الثاني مكنته من تدارك النتيجة عن طريق تريزيغيه بعد تبادل كروي مع العميد حجازي.

وسيطر المصريون على مجريات الجولة الثانية بعد هذا التعادل عبر تكثيف محاولات هجومية لم تلق طريقها إلى الشباك بسبب نجاعة فريق الرأس الأخضر الذي أبطل مفعول الخط الأمامي لمنتخب مصر.

وفي الوقت الميت تنفس الصعداء في مصر بعد هدف من مصطفى محمد في الرمق الأخير ليرد الرأس الأخضر بهدف وقع كقطعة ثلج باردة على المصريين الذين أنهوا المباراة بهدفين مقابل هدفين.

ورغم التعادل الثالث لمنتخب مصر لمنتخب الفراعنة فإنه ضمن التأهل إلى الدور 16 بعدما تعادل المنتخب الغاني مع الموزمبيق في مباراة مشوقة وقاتلة للبلاك ستارز بهدفين لهدفين في النفس الأخير من المبارة، لتهدي تأهلا لمنتخب الفراعنة في الصف الثاني.

وأظهر الرأس الأخضر على أداء متميز في هذه المباراة وباقي مباريات الدور الأول ما مكنه من الصعود إلى دور 16محتلا المرتبة الأولى بـ 7 نقاط عن جدارة واستحقاق قد تفتح له الآفاق للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع