بريطانيا بصدد منح 500 دولار لكل امرأة حامل بشرط غريب

أخبار دولية كتب في 13 أبريل، 2023 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
بريطانيا
عبّر ـ ولد بن موح

تعتزم الحكومة البريطانية منح 400 جنيه استرليني (500 دولار أميركي) على كل امرأة حامل في البلاد، لكن شريطة الإقلاع عن التدخين إذا كن من المدخنات.

يأتي هذا ضمن حزمة إجراءات كبيرة تعتزم الحكومة تطبيقها من أجل خفض نسب التدخين في البلاد، يتوقع أن تكلف ملايين الجنيهات الإسترلينية.

وتشير التقديرات إلى أن 9% من النساء في إنكلترا ما زلن يدخن أثناء الحمل، كما تقول الحكومة إن التجارب المحلية تشير إلى أن الحوافز المالية والدعم السلوكي يمكن أن يكونا فعالين لمحاربة التدخين.

وبحسب تقارير صحافية محلية، فإن الحكومة تعتزم إعطاء مليون مدخن مجموعة من “أدوات التدخين الإلكتروني” مجانا أيضا لتشجيعهم على الإقلاع عن منتجات التبغ.

وتقول الحكومة إن واحدا من كل خمسة مدخنين تقريبا في إنكلترا سيحصل على مجموعة أدوات تساعده على الإقلاع عن التدخين، إلى جانب تلقيه دعما سلوكيا.

كما تتضمن حزمة الإجراءات التي تعتزم الحكومة البريطانيا الإعلان عنها قريبا، البدء بدراسة إلزام مصنعي السجائر على تقديم نصائح حول الإقلاع عن التدخين وذلك داخل علب السجائر، من أجل تشجيع المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة الضارة.

وتشمل الخطط أيضا حملة على المبيعات غير المشروعة للقاصرين.

وسبق أن أعلنت الحكومة البريطانية عزمها خفض معدلات التدخين في إنكلترا إلى أقل من 5% بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن يعلن وزير الصحة البريطاني نيل أوبراين عن “سياسة التدخين الإلكتروني المجانية” التي يطلق عليها اسم “المبادلة للتوقف”، وهي الأولى من نوعها في العالم خلال الأيام المقبلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع