برلماني في ورطة بعد رفض صرف أجور عمال شركته “الكتبية” ومطالب للسكوري بالتدخل

مجتمع كتب في 25 أغسطس، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عمال شركة الكتبية
عبّر

يواجه عمّال شركة الكتبية، حرمانا من الأجور لمدة تلاثة أشهر، بالرغم من اتفاق مُسبق بين العاملين والشركة المذكورة ومفتشي الشغل بمدينة المحمدية، يقضي بأداء الأجور بالتدريج، لكن الشركة تتهرّب من التزاماتها تجاه العاملين.

وجاء ذلك في سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسيار الديمقراطي، إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، وهو السؤال الذي يتوفر موقع “عبّـر.كوم” على نسخة منه.

وقالت التامني، إنه “في الوقت الذي مازالت فيه الشركة المملوكة لبرلماني في الأغلبية تعمل بشكل اعتيادي، إلا أنها تأبى أن تؤدّي الأجور للعاملين فيها، دون مراعاة وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية التي تُنذر بأزمات بالجُملة”.

وأمام الاحتجاجات المتواصلة، والعزم على تنظيم وقفة أمام الشركة المذكورة المتخصصة في إنتاج وتصنيع اللحوم، تضيف النائبة البرلمانية “ما تزال شركة الكتبية ترفض أداء أجور أشهر يونيو ويوليوز وكذلك غشت الجاري، بالرغم من كونها ما تزال مستمرة في نشاطها التجاري”.

وعليه، ساءلت التامني، الوزير السكوري، عن التدابير التي يعتزم القيام بها لحماية هؤلاء العاملين ومن أجل توصّلهم بأجورهم المستحقة، والتزام الشركة بالاتفاق التي تم إبرامه مع مفتشي الشغل وكذلك السلطات المحلية.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع