بحارة الصيد التقليدي بالريف سيستفدون من 4000 صندوق عازل للحرارة

إقتصاد و سياحة كتب في 18 نوفمبر، 2018 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مراد هربال ـ عبّــر

 

وفق برنامج تأهيل قوارب الصيد التقليدي بسواحل المتوسط. تستعد غرفة الصيد البحري المتوسطية في إطار برنامج تجهيز قوارب الصيد التقليدي العاملة بالبحر الأبيض المتوسط لتوزيع حوالي 4000 صندوق عازل للحرارة و1500 غطاء اضافي خاص بمناولة المصطادات لفائدة مهنيو الصيد البحري التقليدي بأقاليم الحسيمة-الدريوش- الناظور

 

 

وحسب ما صرح لنا ميمون الريس رئيس غرفة الصيد البحري بالناظور ان هذه الصناديق ستصل الى الريف على دفعتين على متن شاحنات قادمة من اسبانيا، خلال الشهر الحالي، قبل ان يتم توزيها في وقت لاحق على المستفيدين.

 

 

وأضاف قائلا بأن العملية ستمكن من تجهيز جميع قوارب الصيد التقليدي بصناديق موحدة عازلة للحرارة تستجيب لمواصفات الجودة المعمول بها عالميا حيث سيستفيد كل قارب صيد تقليدي مجانا من ثلاث صناديق موحدة عازلة للحرارة بالإضافة الى غطاء إضافي خاص بمناولة المصطادات.

 

جدير بالذكر ان رئيس الغرفة بنجلون بتنسيق مع مناديب وزارة الصيد البحري بالجهة المتوسطية ،شنت في الأسابيع الاخيرة حربا كبيرة ضد مسؤولين برلمانيون يشجعون على فساد القطاع، كان اخرهم طرد وسحب العضوية من محمد ابرشان الرئيس السابق للغرفة و النائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع