بايدن يعتذر عن انسحاب بلاده من اتفاق عالمي في عهد سلف ترامب

أخبار دولية كتب في 1 نوفمبر، 2021 - 22:45 تابعوا عبر على Aabbir
بايدن
عبّر

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن يومه الإثنين عن اعتذاره على إثر إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاق في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2017.

 

و تقدم بايدن بالإعتذار خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في جلاسكو “كوب 26” عن انسحاب الولايات المتحدة خلال حكم سلفه ترامب من اتفاق باريس، مسجلا أن هذا الانسحاب جعل بلاده متأخرة في الخلف.

 

وفي ذات السياق، كانت الولايات المتحدة قد أعلنت عودتها إلى اتفاق باريس للمناخ في فبراير الماضي، بعد أقل من شهر من تولي بايد لمهامه الرئاسية، كما تعهد هذا الأخير بمضاعفة المساهمة المحددة لبلاده والتي تروم خفض حوالي 28 في المائة من الانبعاثات الأمريكية بحلول عام 2025، ليعلن فيما بعد أن بلاده تعتزم خفض انعاثات الاحتباس الحراري إلى النصف وذلك مع حلول عام 2030 تنفيذا للالتزامات الجديدة المتعلقة باتفاقية باريس للمناخ.

 

 

وشدد بايدن على أهمية الوقوف بشكل حاسم  على مشكلة المناخ محذرا من أزمات خطيرة قد تؤثر على كوكب الأرض، كما سجل أن الاستجابة الهائلة لوقف أزمة المناخ يجب أن ينظر إليها على أنها فرصة لاقتصادات العالم، في الوقت الذي تقف فيه البشرية على منعط تاريخي حاسم.

 

وتأتي القمة المنعقدة في مدينة جلاسكو الإسكتلندية وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من 2021، و تناقش القمة موضوع التدفقات المالية العامة والخاصة لتمويل مكافحة تغير المناخ وخطط تسريع التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة.

 

أردوغان

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع