بايتاس يُبرر أسباب رفع الدعم عن”البوطا”

مجتمع كتب في 2 نوفمبر، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
الدعم
عبّر

خرج الناطق باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ليدافع عن قرار رفع الدعم عن “البوطا” والتي ستشهد أسعارها زيادة بـ10 دراهم، حيث سيصل ثمنها إلى 50 درهما سنة 2024، و60 درهما سنة 2025، و70 درهما سنة 2026، عوض ثمنها الحالي المحدد في 40 درهما.

مصطفى بايتاس الذي كان يتحدث في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، 02 نونبر الجاري، قال إن ثمن “البوطا” المدعم من طرف صندوق المقاصة خُصص في الأصل لذوي الدخل المحدود، إلا أنه حتى الأغنياء يشترون بنفس الثمن، ونفس الشيء بالنسبة للدقيق والسكر.

ولهذا، يضيف المسؤول الحكومي، قررت الحكومة التعامل مع الأسر المغربية المحتاجة للدعم بشكل مباشر، وأن تبني علاقة ثقة مع هذه الأسر. وفق تعبيره.

وأشار بايتاس إلى أنه في حال استمرار الحكومة في دعم “البوطا” بـ40 درهما لمدة يستفيد منها الغني والمحتاج، فإن ذلك سيحافظ على نمط معين، وبالتالي تقرر دعم الأسر المحتاجة عبر سياسة مباشرة وهذا ما توضحه تويجهات الملك محمد السادس.

ويرى الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أنه وابتداء من شهر أبريل المقبل، ستعي الأسر المغربية أنها تأخذ دعما يساوي أضعافا مضاعفة ثمن زيادة 10 دراهم في أسعار “البوطا”.

وتأتي تصريحات بايتاس لتُبرر الزيادات التي ستعرفها أسعار ” البوطا” والسكر ومواد استهلاكية أخرى، وكأنه يقول إن الدعم المخصص للأسر سيُعوض مختلف هذه الارتفاعات، متناسيا مدى تأثير ذلك على الطبقة المتوسطة التي ستتدهور قدرتها الشرائية جراء هذه الزيادات.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع