باحث موريتاني : الجيش المغربي قدم نموذجا مختلفا عن الجيوش العربية في عملية إنقاذ ضحايا الزلزال

مجتمع كتب في 19 سبتمبر، 2023 - 21:01 تابعوا عبر على Aabbir
الجيش المغربي
عبّر

أشاد الموريتاني الشيخ الحسن ولد ماديك، الباحث في علم تأصيل القراءات والتفسير وفقه المرحلة ولسان العرب، بالجيش المغربي وما بذله من مجهود كبير في إنقاذ وإخراج ضحايا زلزال الحوز من تحت الأنقاض.

واعتبر ولد ماديك أن ما قام به الجيش المغربي خلال تدخله في عملية إنقاذ ضحايا الزلزال المدمر بالحوز ومراكش، جعله يشكل الاستثناء بين الشعوب العربية ويقدم نموذجا مختلفا عن المألوف.

وأضاف ولد ماديك في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “التويتر”، قائلا:”كنت ولا أزال أكره الجيـوش العربية التي أنشئت على مثل ما نشأ عليه الجيش السوري الذي انقلب شبيحة تقتّل الشعب وتشرده وتعذبه لإبقاء السفاح حاكما”.

وتابع الباحث الموريتاني يقول:”وبزلزال الحوز ومراكش تراءى لنا الدرك والجـيش الملكي المغـربي نموذجا مختلفا لا يغيب ولا يتخلف لحظة عن الكوارث بل يغيث الملهوف ويحيي الأنفس”.

الشيخ الحسن ولد ماديك

كما نشر الباحث الموريتاني ذاته، صورة لأحد المستشفيات الميدانية في منطقة الحوز المنكوبة، حيث تظهر فيها مجندات مغربيات برفقة أطفال، وذلك في إطار خلية الدعم النفسي الذي خصصه الجيش المغربي للناجين من الزلزال.

بقيت الإشارة إلى أن تدخلات الجيش المغربي قد تجاوزت عمليات إنقاذ وإجلاء الجرحى وإغاثة المنكوبين وتقديم المساعدات المستعجلة للساكنة المتضررة من فاجعة الزلزال الأليمة، إلى إنقاذ قطعان الماشية والأبقار والحيوانات الأليفة بالمناطق المتضررة والمنكوبة.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع