انقطاع الكهرباء بملعب فاس خلال مباراة المغرب والبرازيل يثير ضجة واسعة ونشطاء يسخرون من لقجع

رياضة كتب في 7 سبتمبر، 2023 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
ملعب فاس
عبّر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بخير انقطاع التيار الكهربائي على ملعب فاس الكبير، خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بنظيره البرلزيلي، والتي انتهب بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وعلى الرغم من أن الخطأ وارد وتم حل المشكل بعد ذلك؛ إلا أن ذلك لم يمر مرور الكرام على النشطاء الذين عابوا على المسؤولين الوقوع في مثل هذا الخطأ، خاصة وأن ملعب فاس من الملاعب المرشحة لاستضافة تظاهرات كروية.

وبحسب النشطاء، فإن الأمر عادي ولا يستحق التهويل مثل ما فعل عدد كبير من رواد الموقع الأزرق. واعتبروا أن مثل هذا الأمر هو تنبيه لعدم الوقوع في نفس الخطأ في مباريات أخرى.

واستعمل الجمهور مصابيح هواتفهم من أجل إضاءة الملعب، إلى أن عادت الأمور كما كانت بعد إصلاح العطب التقني.

منصف اليازغي، الباحث المتخصص في السياسة الرياضية، قال في تعليقه على الواقعة، إن “الفوز أمام البرازيل أضاء ملعبا مظلما! مسؤولية صونارجيس في تدبير ملعب منذ سنتين…!”

وأضاف اليازغي، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”:”كان الظل يتعقب كل لاعب، أما المرمى الأيسر فكان الحارس قريبا من إضاءته بوسائله الخاصة”.

متابعا:” الإضاءة جعلت تتبع المباراة من ملعب فاس أمرا صعبا..حتى لا أقول شيئا آخر”. مشيرا إلى أن ” مثل هذه الأحداث يتوجب فتح تحقيق بشأنها حتى لا تتكرر… والمسؤول هي شركة صونارجيس التي فوضت لها الوزارة تدبير الملعب مند يناير 2022″.

وبحسب اليازغي، فـ”هناك إنجازات تتحقق…وتأتي أحداث بسيطة لتعكر صفو الصورة الجميلة”. مؤكا أن ” ما سبق لا ينسينا أهمية فوز المنتخب الأولمبي المغربي بطل إفريقيا على البرازيل حاملة لقب دورتين أولمبيتين..ونقطة حسنة للحارس علاء بلعروش. برافو”.

من جانبهم سخر نشطاء من لقجع وجامعته الواقفين وراء المهزلة، بتعليقات سلبية

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع