انتخاب قطر لاستضافة الاجتماع السنوي الـ50 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

أخبار عربية كتب في 1 أبريل، 2024 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
هيئات الأوراق المالية
جريدة عبّر

و.م.ع ـ أعلنت المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) عن انتخاب قطر لاستضافة الاجتماع السنوي الـ50 للمنظمة لعام 2025.

ويعد الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية من أبرز الاجتماعات التي تعقد على مستوى العالم، وتبحث في كافة المجالات المتعلقة بواقع ومستقبل أسواق المال، والجهات الدولية المنظمة لهذه الأسواق.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد تقدمت، بحسب مصدر رسمي، بطلب لاستضافة الاجتماع، حيث جرى التصويت على انتخاب الدولة المضيفة من قِبل أعضاء المنظمة، وفازت قطر بأغلبية الأصوات.

وسيجمع الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ، الذي ينتظر أن يعقد أوائل شهر يونيو 2025، المئات من الخبراء والمسؤولين في مجالات الأسواق المالية من مختلف دول العالم.

وينتظر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والمواضيع من بينها تعزيز التعاون في مجال الأسواق المالية العالمية، وسبل معالجة التحديات التي تواجه هذه الأسواق من قبيل التمويل المستدام، والمخاطر المتعلقة بالمناخ، والتقنيات الجديدة، والتكنولوجيا المالية، والعملات المشفرة، والأصول الرقمية، والاستقرار المالي، وحماية المستثمر.

كما ينتظر أن يشكل الاجتماع فرصة لتسليط الضوء على إنجازات مختلف أسواق المال في الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية، وبحث أحدث الابتكارات في مجال الأسواق المالية على الصعيد العالمي، إضافة إلى تعزيز تبادل الأفكار والمعرفة والخبرات في مجال الأسواق المالية.

ويعقد الاجتماع السنوي الـ49 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ، في اليونان خلال الفترة من 26 إلى 28 ماي المقبل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع