اليوبي..المغرب لا يزال في المرحلة الأولى للوباء المستجد “كورونا”..

الأولى كتب في 14 مارس، 2020 - 17:03 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا
عبّر

 

عبّر ـ الرباط 

 

 

شدد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، على ضرورة الاتصال بالرقم الاخضر عند الشك في اصابة محتملة، قصد التدخل في اقرب وقت ممكن من قبل المصالح الطبية واخضاع المعني بالامر للتحاليل .

 

 

وذكر، اليوبي في الندوة الصحفية التي عقدها يومه السبت، أن المغرب لا يزال يحتوي الوضع، وعكس ما توقعته الوزارة، فالمملكة لم تمر بعد للمرحلة الثانية، الخاصة بالعدوى، اذ لا نزال في المرحلة الاولى والمتعلقة بالوافدين فقط، أما المرحلة الثالثة فلاتزال بعيدة حسب ذات المتحدث.

 

وقال اليوبي، أن الوزارة تتبعت 90 شخصا من المخالطين لحاملي الفيروس، وبعد التأكد من سلامتهم، خرجوا من المراقبة الصحية، وتم التأكد من خلوهم من المرض خلال 14 يوم.

 

وقال ذات المتحدث، ان الوزارة في صدد الزيادة في الوحدات الخاصة بالحجر الصحي والتتبع، كما انه بامكان المصابين التوجه الى مراكز صحية معينة وفق اختيارهم، وستقوم الوزارة بتتبع حالاتهم،  التي تتوفر وادا كنا في حاجة لاعادة في طريقة الاشتغال نوجهو مرضى لمراكز صحية معينة وادا كان امكانية توجيه المصابين والمحتملين لمراكز صحية وللرفع من درجة اليقظة، والمساعدة، ستعمل الوزارة على تعزيز الرقم الأخضر بارقام جهوية اخرى،لأإنه مع الضغط يتعطل الخط الموضوع خاصة مع تعمد البعض الاتصال للازعاج فقط.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع