الهند تعلن إصابة عدد من الأشخاص بالمتحور أوميكرون رغم تلقيهم جرعات معززة

أخبار دولية كتب في 25 ديسمبر، 2021 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
وكالة الأدوية
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

أعلنت وزارة الصحة الهندية، الجمعة 24 دجنبر 2021، أن تحليلاً لنحو 183 شخصاً أصيبوا بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون”، أظهر أن بعضهم تلقوا جرعات معززة من لقاحات كورونا، فيما تسبب المتحور الجديد في إلغاء الرحلات حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد.

وزير الصحة الهندي، راجيش بهوشان، قال في تصريحات صحفية، إن 87 من الذين خضعوا للتحليل حصلوا على لقاحاتهم الكاملة، فيما حصل 3 منهم على جرعات معززة، مشيراً إلى أنه تم رصد 358 إصابة بمتحور “أوميكرون”، منذ 2 دجنبر 2021، و114 مصاباً تعافوا بالفعل من العدوى.

بهوشان أوضح أيضاً أن 89% من السكان في الهند، أكبر من 18 عاماً، حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وحصل 61% على جرعتين، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

كانت بيانات صدرت عن المملكة المتحدة حول فاعلية اللقاحات ضد متحور “أوميكرون”، قد أظهرت أن جرعتين من اللقاح غير كافيتين لمواجهة المتحور، وأضافت أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعة ثالثة مُعزِّزة محصنون بدرجة جيدة، حسب تقرير لصحيفة The Times البريطانية.

كانت الهند قد تعرضت لضغط كبير بسبب تفشيّين هائلين، في شتنبر 2020، وماي 2021، وسجلت أكثر من 400 ألف حالة جديدة في 24 ساعة في ذروة التفشي الثاني خلال شهر مايو/أيار الماضي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع