كورونا..أوميكرون ينتشر في 106 بلد في العالم

أخبار دولية كتب في 22 ديسمبر، 2021 - 10:40 تابعوا عبر على Aabbir
أوميكرون
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

قالت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأسبوعي، إنه مع حلول الساعة 16:00 (بتوقيت موسكو) من يوم الثلاثاء، بات انتشار سلالة “أوميـكرون” لفيروس كورونا يشمل 106 بلدان.

وأكدت المنظمة العالمية، اعتمادا على البيانات الحديثة، أن “أوميكرون” ينتشر بشكل أسرع من سلالة دلتا، حتى في البلدان التي تتمتع بمستوى عال من مناعة القطيع.

وتشير المنظمة إلى أن المعطيات المتعلقة بخطورة هذا النوع من المرض، لا تزال “محدودة”، لكن المنظمة تؤكد على أن عدد حالات دخول المصابين بـ “أوميكـرون” إلى المستشفيات في جنوب إفريقيا بريطانيا “مستمر في الارتفاع”.

بالإضافة إلى ذلك، تدل البيانات الأولية، على أن علاج “أوميكرون” لدى المرضى الذين سبق أن أصيبوا بفيروس كوفيد أو خضعوا للتطعيم الأولي ضد الفيروس، كان أسوأ مما كان عليه في حالة السلالات السابقة من فيروس كورونا.

ومن كل ما سبق، خلصت منظمة الصحة العالمية إلى أن المخاطر المرتبطة بمتحور “أوميكرون” لا تزال “عالية جدا”، وحذرت المنظمة من خطر انهيار النظم الصحية.

في نهاية نوفمبر، تم اكتشاف سلالة “أوميـكرون” في جنوب إفريقيا. وبعد ذلك أخذت هذه السلالة بالانتشار بسرعة في جميع أنحاء العالم. وفي عدد من البلدان، على سبيل المثال، في الولايات المتحدة وبريطانيا ، أصبحت مهيمنة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع