النيابة العامة بأكادير.. توقيف “سمسار محاكم أكادير” تم بعد إخضاع صوته لخبرة تقنية

الأولى كتب في 10 مارس، 2020 - 09:38 تابعوا عبر على Aabbir
طنجة
عبّر

عبٌر-بلاغ

 

أسفرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها السلكات الأمنية بخصوص ملف ما بات يعرف ب “سمسار محاكم أكادير”، إثر تسجيل صوتي انتشر الثلاثاء الماضي على مواقع التواصل الإجتماعي، عن اعتقال المشتبه فيه الذي تم اخضاع صوته لخبرة تقنية أسندت القيام بها لمعهد التحليلات للفيديو و الصوت التابع للدرك الملكي بالرباط.

 

وأوضح بلاغ صدر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، أنه ” بعد التوصل بنتائج التحليلات و مسطرة البحث التمهيدي المنجز في الموضوع ، أحيل المعني بالأمر على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير للإختصاص.

 

وأضاف البلاغ أن وكيل الملك بادر إلى تقديم مطالبة بإجراء تحقيق في مواجهته من اجل ارتكابه لجنحتي النصب و التدخل بغير حق في وظيفة عامة أو القيام بعمل من أعمال تلك الوظيفة طبقا للفصلين 540 و 380 من القانون الجنائي مع التماس أمر بإيداعه بالسجن وهو ما استجاب له قاضي التحقيق، و حدد تاريخ 19 مارس الجاري كأمد للإستنطاق التفصيلي .

 

وأفاد بلاغ الوكيل العام لاستئنافية أكادير، أن الأبحاث القضائية ماتزال متواصلة من طرف الضابطة القضائية المختصة تحت اشراف النيابة العامة بشأن عدد من الوقائع و الملابسات ذات الصلة في حق أشخاص آخرين للوقوف على حقيقة الأمر في إطار الضوابط و الضمانات القانونية .

 

وأكد الوكيل العام أنه سيتم تنوير الرأي العام بكل جديد في الموضوع في إطار المسؤولية و تكريسا لمبادئ الإنفتاح و الشفافية و التواصل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع