النشيد الوطني التركي وأتاتورك يتسببان في إلغاء السوبر التركي بالسعودية

رياضة كتب في 29 ديسمبر، 2023 - 23:34 تابعوا عبر على Aabbir
السوبر التركي
عبّر ـ ولد بن موح

 

أعلنت وسائل إعلام سعودية وتركية، إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي 2023، بين فريقي غالاتا سراي وفناربخشة، والتى كان من المقرر لها فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة على ملعب “الأول بارك”، فى مدينة الرياض، وذلك بسببرفض الجانب السعودى استخدام شعارات سياسية وقمصان خاصة تحمل صورة أتاتورك.

وأعلنت قناة “ssc” السعودية عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريقي غالاتا سراي بطل الدوري التركي في الموسم الماضي 2023-2024، وفناربخشة بطل كأس تركيا في نفس الموسم.

وفي السياق، أصدر الاتحاد التركـي لكرة القدم بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة 29-12-2023، بشأن أحداث مباراة كأس السـوبر التركي، والتي لم تُلعب كما كان مقررًا لها

ولم تصل البعثة الخاصة بفريقي جالطة سراي وفنربخشة إلى ملعب المباراة، لرفض السعودية عزف النشيد وحمل لافتة خاصة بمصطفى كمال أتاتورك.

وانسحب بعد ذلك المنظمون من أرض ملعب الأول بارك، مع عقد اجتماع عاجل بين اتحاد كرة القدم التركي ونظيره السعودي.

ونشر الاتحاد التركي منذ قليل بيانًا رسميًا بالاشتراك مع ناديي جالطة سراي وفنربخشة، ليتم الإعلان عن تأجيل مباراة كأس السوبر التركي.

وتقرر تأجيل مباراة كأس السوبر التركي، الذي كان من المفترض إقامته اليوم الجمعة، إلى موعد لاحق، بسبب بعض المشاكل في التنظيم، بحسب ما جاء في البيان الرسمي.

كما وجه الاتحاد التركي في بيانه الشكر إلى اتحاد كرة القدم في السعودية والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة على جهودها في تنظيم بطولة كأس السـوبر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع