في عز أزمة كورونا..وقفة إحتجاجية بجماعة إعزانن على برلماني لهذا السبب

الأولى كتب في 13 مايو، 2020 - 18:33 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مراد هربال-عبّر

 

 

خرج عدد من المواطنين والفعاليات المدنية بجماعة إعزانن الى الشارع العام فجر اليوم الاربعاء 13ماي الجاري، في وقفة إحتجاجبة للمطالبة بضرورة تشديد الرقابة على الشاحنات الناقلة للرمل من مقلع تابع لنائب برلماني عن إقليم الناظور .

 

 

وجاءت الوقفة للتنديد بالحمولة الغير القانونية للشاحنات، مؤكدين تسببها في حجب الرؤية وإعاقة الحركة المرورية ووقوع العديد من الحوادث وإلحاقها أضرارا كبيرة بالبنية التحتية والشبكة الطرقية وكذالك بمنازل الساكنة.

 

 

وقال كريم دحمان رئيس جمعية شباب بني بوغافر ل عبر.كوم :” خرجنا بشكل سلمي وبعدد قليل ،احتراما ووعيا منا بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة للتصدي لجائحة كورونا ، لكن ما يقع في بني بوغافر لا يمكن السكوت عليه خصوبا بعد ان طرقنا جميع أبواب السلطات والمؤسسات الخاصة بالبيئة والتجهيز .بعتبار الحالة الكارثية للشبكة الطرقية بجماعة اعزانن بسبب هؤه الشاحنات التي صدعت الطرق و احداثت تشققات بمنازل الساكنة وأبناء الجالية القاطنين باروبا .جراء حمولتها التي تزيد عن 55 ألف كيلوغرام من الرمال. أي بحمولة مضاعفة بأربع أضعاف الحمولة المسموح بها في الطريق الرئيسية”.

 

 

واعترف احد السائقين بان هي ليست المرة الأولى التي يقود فيها شاحنته محمّلاً بهذه الكمية الزائدة، ما يقودنا إلى التساؤل: «ألا تستحق شاحنات الموت المتنقلة على الطرقات تدخل السلطة في شخص عامل الاقليم و ووزارة التجهيز باعتبارها تشكل خطراً على السلامة العامة؟ أليس هناك من دور للسيد قائد اعزانن ؟»
وهل القانون لا يسري على المنتخبين ؟وهل أصبح تخريب الملك العام مباحا في زمن الكورونا أكثر؟

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع