الناظور…حملة واسعة لرفع مظاهر الفوضى عن شاطئ “أركمان” و مصير أرباب المظلات يلفه الغموض

مجتمع كتب في 3 يوليو، 2023 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
شاطئ
عبّــر

في عملية لتحرير شواطئ إقليم الناظور من ممتهني كراء المظلات والكراسي، قامت السلطات المحلية بأركمان اليوم الإثنين 3 يوليوز، بتنسيق مع عمالة الناظور برفع كل مظاهر الفوضى عن شاطئ قرية اركمان وتاوريرت.

وتروم هذه العملية الى تنقية الشواطئ من مظاهر الفوضى التي تنتشر كل سنة في العطلة الصيفية، بسبب الإزدحام الشديد، وتنصيب الخيام والكراسي ما يعطي انطباع بأجواء غير سليمة في الشاطئ وانتشار مظاهر الفوضى التي تعيق حركة المصطافين والاستمتاع المباشر بمياه البحر.

 

وفي مقابل حزم السلطات باقليم الناظور، يتسائل العديد من ممتهني كراء الشمسيات والكراسي عن مصير رزق عائلتهم الذين سيحرمون منه وبمدخول موسمي مهم، وهو العائد الذي تعودوا عليه كل عطلة صيفية وينتظرونه بفارغ الصبر حيث يساهم في انتعاشة طفيفة في ميزانيتهم بعد انقضاء العطلة.

ولم تسلم الجماعة المحلية اي رخصة خلال هذه العطلة الصيفية لممتهني كراء المظلات والكراسي لإستغلال فضاءات الشواطئ، فيما تبقى الشمسيات الموزعة على بشاطئ اركمان ومنطقة “فيرما” تقتصر على مظلات من نوع “الحلفاء” وتبقى متاحة لجميع الرواد لكنها غير كافية لزوار الشاطئ.

ويمثل شاطئ اركمان الفائز باللواء الأزرق واحد من أروع شواطئ اقليم الناظور، والذي يجذب العديد من الزوار كل سنة من شتى جهات المملكة لمياهه الزرقاء ورماله الذهبية وسط طبيعة خلابة، ينقصه الإهتمام وتوفير سبل الراحة والمرافق العامة الضرورية للزوار.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع