الناظور : الأمن يعتقل متهم ثالث بقضية قرصنة المكالمات الدولية

الأولى كتب في 24 فبراير، 2023 - 21:18 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، من توقيف شخص ثالث  يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية بعد ان اوقفت شخصين في عملية مداهمة سابقة  .

وتشير معطيات البحث ان المشتبه به الثالث تم اعتقاله من داخل محل له لبيع المواد الغذائية والتبغ بمدينة زايو .بعد ان توصلوا بمعلومات من المتهمين السابقين الذين تم اعتقالهم يوم الاربعاء الماضي بتهمة  في استغلال معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من أجل تحصيل عائدات مالية عن طريق تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية.

و أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية لمنزله التابع لجماعة اولاد ستوت  عن حجز 4 محافظات من بطائق التعبئة والشرائح الهاتفية الخاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية، علاوة على أجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه به بمعية شركائه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذالك للوصول الى باقي الشبكة  وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة اليهم

مراد هربال ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع