الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة الإسباني مطلف فبراير القادم

الأولى كتب في 13 يناير، 2023 - 03:00 تابعوا عبر على Aabbir
محمد السادس
عبّر

من المرتقب أن يقوم رئيس الحكومة الاسباني؛ بيدرو سانشيز، بزيارة إلى المغرب، مطلع فبراير المقبل، يلتقي خلالها الملك محمد السادس، في إطار الاجتماع رفيع المستوى بين البلدين.

وكشف وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في تصريح له لدى وصوله إلى العاصمة النيجيرية نيامي، ان سانشيز، سيكون خلال هذه الزيارة مرفوقا بـ12 وزيرا من اعضاء حكومته.

وأكد الوزير الإسباني أن القمة ستجعل من الممكن مراجعة سلسلة كاملة من القضايا ضمن ما هو “علاقة وثيقة ومهمة ومتينة”، والتي “تعززت” خلال العام الماضي.

ويُعتبر هذا الاجتماع الرفيع المستوى الذي يجري تنظيمه بين البلدين بين سنة وأخرى، بمثابة خارطة الطريق التي تكشف عن المسار الذي سينهجه البلدان لسنوات قادمة في العلاقات الثنائية، خاصة فيما يتعلق بالعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل الهجرة السرية، ومحاربة الاتجار الدولي في المخدرات، والإرهاب وغيرهم.

وكان وزيرا خارجية البلدين، قد أعلنا أواخر العام الماضي، أن الاجتماع الرفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا سيتم عقده مطلع عام 2023، أواخر يناير أو بداية فبراير، قبل أن يتفق البلدان على ما يبدو أن يكون ذلك يومي 1 و2 فبراير.

عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع