الملك: عندما تكلمت عن الجدية فذلك ليس عتابا وإنما تشجيع على مواصلة العمل لاستكمال المشاريع

منوعات كتب في 6 نوفمبر، 2023 - 20:51 تابعوا عبر على Aabbir
الملك و بلدان الساحل
عبّر

تحدث الملك محمد السادس، عن الجدية وعن القيم الروحية والوطنية والاجتماعية التي تميز الأمة المغربية في عالم كثير التقلبات. مؤكدا أن المسيرة الخضراء قد جسدت هذه القيم العريقة، قيم التضحية والوفاء وحب الوطن التي مكنت المغرب من تحرير ارضه واستكمال سيادته عليها.

وقال الملك في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء:” عندما تكلمت عن الجدية فذلك ليسا عتابا وإنما تشجيع لمواصلة العمل لاستكمال المشاريع والإصلاحات والتحديات التي تواجه البلاد وهو ما فهمه الجميع ولقي تجاوبا واسعا من مختلف الفعاليات الوطنية”.

وأضاف الملك في خطابه:” وهي منظومة متكاملة من القيم مكنت من توطيد المكاسب التي حققناها في مختلف المجالات لاسيما في النهوض في تنمية الأقليم الجنوبية وترسيخ مغربيتها على الصعيد الدولي، وقد اعترفت، والحمد لله، العديد من الدول بمغربية الصحراء، وعبرت دول أخرى كثيرة وفاعلة، بأن مبادرة الحكم الذاتي، هي الحل الوحيد، لتسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

وأكد الملك أن قيم التضامن والتعاون والانفتاح التي تميز المغرب ” ساهمت من تعزيز دوره ومكانته، كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة”.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع