الملك خط أحمر..رسالة حب ضد عقدة الكرهية

الأولى كتب في 26 أغسطس، 2022 - 08:34 تابعوا عبر على Aabbir
فلسطين الملك
عبّر ـ ولد بن موح

دشن المغاربة قاطبة حملة واسعة دفاعا عن قائد البلاد ورمز سيادتها، وذلك ردا على الحملة التي شنها ذباب النظام العسكري الحاكم في الجزائر تجاه الملك.

فبعد أن انخرطت الصفحات المحسوبة على نظام الجنرالات في حملتها البئيسة ضد الملك، رد المغاربة بشكل عفوي على هذه الحملة، وانبروا للرد عليها وكشف تهافتها من جهة، وتعبيرا عن حبهم لملكهم من جهة ثانية.

فالمغاربة أكدوا من خلال حملتهم أن نشر الإشاعات المغرضة والأكاذيب البينة لن ينال يكون أن وبالا على الجهة التي صدرت الإشاعة واختلقت الأكاذيب.

“الملك خط أحمر“، وأن كان يبدوا أنه هشتاغ للرد على نظام بائد يمارس السلطة بمنطق القرون الوسطى، إلا أنه في العمق هو تعبير من الشعب المغربي على مدى الالتحام بين القيادة والشعب، ذلك الالتحام الذي تفتقده العصابة المسيطرة على الحكم في الجزائر، تلكم العصابة المهووسة بالمغرب وبكل ما يصدر عن المغرب.

لاشك أن الحملة المسعورة التي انخرطت فيها مواقع النظام الجزائري، هي تعبير صريح على الأثر الذي تركه خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب، وعلى الزلزال الذي أحدثه في قلوبهم وقلوب ربيبتهم البوليساريو التي باتت تولي وجها شطر الشمال والجنوب كالديك المذبوح.

كما يمكن القول أن الهجمة على الملك، هي محاولة للتشويش على الرسائل الملكية التي وجهها للنظام العسكري، من خلال خطاب العرش وخطاب ثورة الملك والشعب، خطابات عرت حقيقة هذا النظام وكشفت زيف ادعاءاته، وأثبتت للجميع أنه نظام منغلق وغير موثوق  في الشعارات التي يطلقها.

لذلك يمكن القول، أن حملة أسراب الذباب الإلكتروني على الملك، ليست إلا ترجمة عملية لحقيقة هذا النظام الحقود، ولفقره السياسي والعاطفي، وردى فعل طبيعية لمرضى القلوب وضعاف النفوس، الذين وعوض توجه أنظارهم إلى المشاكل والأزمات الداخلية التي يعيش وقعها الشعب الجزائري، يفضلون نهج سياسة النعامة ويغرسون رؤوسهم في التراب ويبدؤون في نسج الأكاذيب ونشر الشائعات، لا لشيء سوى للتعويض عن نقص في أنفسهم وعقدة أزلية تملكت حشاشة صدورهم.

ولد بن موح-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع