المعرض الدولي للفلاحة بمكناس يخلف موعده مع الزوار قبل افتتاحه

إقتصاد و سياحة كتب في 20 أبريل، 2024 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
المعرض الدولي للفلاحة
جريدة عبّر

في الوقت الذي كان ينتظر فيه المهتمين بالشأن الفلاحي فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، أبى القائمون على هذا الموعد السنوي المتميز، إلا أن ينغصوا على سكان مدينة مكناس وغيرهم من الراغبين في زيارة المعرض رغبتهم في ذلك، بعد زيادة في تذاكر الولوج إلى أروقته.

زيادة وصفت بأنها غير منطقية وتعتبر متساوقة من نهج حكومة أخنوش، والتي منذ إشرافها على تدبير الشأن العام ببلادنا، وهي ترهق القدرة الشرائية للشعب المغربي، وبالتالي فرفع أسعار تذاكر الولوج للمعرض الدولي للفلاحة والذي يعقد دورته الـ16 بمدينة مكناس في الفترة ما بين 22 و28 أبريل الجاري، والتي انتقلت إلى 40 درهما للتذكرة الواحدة بعدما كانت في الدورة السابقة محددة في 35 درهما، التي تعتبر أيضا مبالغا فيها، ليست إلا خطوة تهدف إلى الإمعان في قطع الطريق على المواطنين البسطاء من ولوج مثل هذه الفعاليات.

عدد من الفعاليات المدنية بمدينة مكناس، اعتبرت أن هذه الزيادة تتناقض والوضعية الاجتماعية لفئات واسعة من السكان التي يشكل المعرض بالنسبة لها، حدثا سنويا بارزا وتعمل على مرافقة أبنائها لمتابعة فعالياته.

كما اعتبرت أن خطوة القائمين على المعرض، تكريس لسياسة ستقودنا حتما إلى ما يمكننا وصفه بالفصل الطبقي، سيصبح معه الولوج إلى مثل هذه التظاهرات حكرا على الأسر المحظوظة، وأمر لا ينسجم مع الأهداف التي تقام لها مثل هذه الفعاليات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع