المستفيدون من العفو الملكي بفاس سيخضعون لحجر صحي لأسبوعين

الأولى كتب في 6 أبريل، 2020 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
الاعلام
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

سيخضع سجناء بوركايز و رأس الماء المستفيدين من العفو الملكي الاستثنائي، والذين غادروه يوم أمس الاحد لحجر صحي لمدة أسيوعين، وذلك اعتبارا للوضع الوبائي المستجد.

 

فقدحوالي 330 سجين تم انتقاؤهم بناء على معايير إنسانية وموضوعية، تأخذ بعين الاعتبار سنهم وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط طيلة مدة اعتقالهم، مشيرة، إلى أن السجناء الذين استفادوا من العفو الملكي سيلتزمون بالحجر الصحي لمدة 14 يوما تحت وصاية رجال السلطة.

 

 

وتمت هذه العملية تحت إشراف وزارة العدل الممثلة في الوكيل العام للملك بمدينة فاس و بتنسيق مع السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والأمن الوطني، حيث تم تنفيذها بطريقة تدريجية.

 

يذكر، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء هذه المؤسسة، خاصة من انتشار هذا الوباء. وذلك بناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتىء يؤكد عليها الملك، وحماية لصحة وسلامة المعتقلين، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، وما تتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع