المركز السينمائي يعلق عرض فيلم “زنقة كونطاكت” ويجرد المخرج من بطاقة المهنية

الأولى كتب في 20 أكتوبر، 2022 - 13:53 تابعوا عبر على Aabbir
زنقة كونطاكت
عبّــر

قرر المركز السينمائي المغربي تعليق تأشيرة الاستغلال التجاري والثقافي للشريط السينمائي لفيلم “زنقة كونطاكت”، وكذا تعليق البطاقة المهنية لمخرج العمل، بعد فضيحة احتفاء العمل بفنانة انفصالية وإدراج أعمالها في الفيلم، وهو ما اعتبره المركز السينمائي خيانة للنص والحوار والصوت، المحدد سلفا بالسيناريو المرخص له.

 

وكشف المركز في بلاغ له “أنه عاين الشريط السينمائي المعني، مباشرة بعد النقاش الذي أثير حوله، وتبين للجنة النظر في صلاحية الأشرطة السينمائية، أن الموسيقى التي تم استغلالها في العمل السينمائي تعود فعلا للمغنية الانفصالية “مريم منت حسان”، وليس للمغني “فاضول” كما هو وارد بالسيناريو المُحال على المركز ولجنة الدعم”.

 

ووجه المركز إنذارا لشركة الإنتاج من أجل تعديل نسخة الفيلم خلال 48 ساعة قصد مطابقتها مع السيناريو الأصلي للعمل الذي نال به رخصة تصويره، والدعم العمومي الذي حددت قيمته بـ 435 مليون سنتيم.

 

ويحكي الفيلم قصة عازف سابق لموسيقى الروك الذي ستجمعه علاقة عشق مع “فتاة ليل”، حيث يحاول هو الإقلاع عن تعاطي الهيروين، بينما تحاول هي الهروب من حياة الشارع، وكل ذلك من خلال الموسيقى، وتضمن الفيلم كلمات وصفها عدد من المُتابعين بـ”خادشة للحياء”، حيث لقي انتقادات واسعة.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع