الكاف تعفي المنتخب المغربي من الدور التمهيدي لمونديال كندا والمكسيك

الأولى كتب في 30 ديسمبر، 2022 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب
عبّر ـ ولد بن موح

قررت الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم إعفاء المنتخب لوطني لمغربي من الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم المنظمة بالولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك 2026.

وحددت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم نظام التصفيات الخاص بتأهل إلى مونديال أمريكا، والذي يقضي بإعفاء أسود الاطلس من الدور الأول بحكم ترتيبهم على الصعيد العالمي، حيث ارتقو يوم الخميس الماضي إلى 11 عالميا بعد الغنجاز الذي حققوه في المونديال القطري.

وفرضت الكاف على المنتـخبات الثمانية عشر الأقل تصنيفا على الصعيد القاري بخوض دور تمهيدي بنظام الذهاب والإياب، لتلتحق المنتخبات التسعة المتأهلة بالبلدان التي تم إعفاؤها، حيث سيتم تقسيمها على تسع مجموعات من أربعة منتخبت، إذ سيتأهل أصحاب المركز الأول إلى النهائيات، فيما سيخوض أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات التسع مباريات فاصلة مع المتأهلين من آسيا ولأمريكا الجنوبية والكرايبي.

واضطر الكاف إلى تغيير نظام التصفيات بعدما قرر الفيفا الرفع من عدد المنتـخبات في مونديال أمريكا إلى 18، مع منح إفريقيا تسعة مقاعد ونصف وللمرة الثانية على التوالي يجد المنتـخب المغربي نفسه معفي من خوض التصفيات التمهيدية المودية لإقصائيات كأس العالم بعد ما تم إعفاؤه من الدور التمهيدي من تصفيات كأس العالم بقطر 2022.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع