“الفيفا” يقبل الشكاية المغربية ويحيلها على لجنة التأديب وعقوبات قاسية تنتظر الجزائر

الأولى كتب في 30 يناير، 2023 - 22:15 تابعوا عبر على Aabbir
الفيفا
عبّــر

تفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل إيجابي مع الشكاية المقدمة من طرف نادي المحامين بالمغرب بخصوص الرسائل السياسية ضد الوحدة الترابية للمملكة، والهتافات العنصرية ضد المغاربة خلال حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

وكشف رئيس نادي نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي، في تصريحات صحفية، توصل نادي المحامين بالمغرب برد رسمي من قبل الفيفا، معتبرا أن “تلك الرسائل السياسية والهتافات العنصرية تعد خرقا لمقتضيات المادة 60 من لوائح الفيفا بشأن سلامة وأمن الملاعب التي تحظر بتاتا الترويج أو الإعلان عن الرسائل السياسية والدينية، وكذا الأعمال السياسية والدينية داخل رقعة الملعب أو بالقرب منه بأي وسيلة من الوسائل قبل وأثناء وبعد المباريات”.

وأكد العجوطي، أن “الفيفا” أكدت في مراسلتها على “الأهلية القانونية لنادي المحامين للتقدم بشكاية أمام الهيئات القضائية للفيفا طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 52 من مدونة التأديب التي تنص على أنه يجوز لأي شخص أو هيئة أن يلفت انتباه الهيئات القضائية للفيفا إلى سلوك يعتبره مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم شريطة أن تكون الادعاءات مكتوبة”.

وذكر العجوطي أنه وفق المراسلة، فقد شرعت لجنة التأديب داخل “الفيفا” في التحقيق في القضية، بناء على شكاية نادي المحامين بتاريخ 19 من الشهر الجاري، فيما يحمل الملف رقم FDD-13973؛ وهي المراجع التي تخص القرارات التأديبية لـ”فيفا”.
وكان حفل افتتاح “الشان” قد شهد تحريض النظام العسكري الجزائري لحفيد نيلسون مانديلا على إقحام الصحراء المغربية في المسابقة الرياضية، كما رددت الجماهير الجزائرية هتافات عنصرية ضد المغاربة.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع