الفنانة المصرية لبلبة مهددة بالحبس بعد تصويتها في الانتخابات الرئاسية مرتين

أخبار عربية كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
لبلبة
جريدة عبّر

 

أصبحت الفنانة المصرية لبلبة حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أدلت بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية، وتسبب ذلك في إحالتها على التحقيق حسب مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية للانتخابات ونقلا عن وسائل الإعلام المصرية.

 

وظهرت الفنانة لبلبة في المرة الأولى القنصلية المصرية بجدة في المملكة العربية السعودية، والثانية داخل إحدى اللجان الانتخابية في منطقة الدقي بالجيزة، وهو الأمر الذي تفاعلت معه اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية والتي قرّرت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفنانة.

 

واستندت اللجنة في هذه الحالة على تفعيل نصوص قانون مباشرة الحقوق السياسية حال ثبوت التصويت مرتين في الانتخابات، وإحالة الواقعة للتحقيق والنيابة العامة صاحبة القرار النهائي.

 

وتنص المادة 66 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 500 جنيه (16.18 دولار) ولا تجاوز 1000 جنيه (32.36 دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالاشتراك في الانتخابات أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة، ولرئيس اللجنة العليا الحق في إبطال الأصوات الانتخابية الناتجة عن ارتكاب أية جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذه المادة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع