الفرقة الوطنية تطيح بمهاجر من جنوب الصحراء متورط في الاتجار بالبشر بالرباط

حوادث كتب في 18 ديسمبر، 2023 - 14:52 تابعوا عبر على Aabbir
الفرقة الوطنية
عبّــر

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية نهاية الأسبوع المنصرم من توقيف شخص ينحدر من إحدى دول جنوب الصحراء، بمنزله الذي يكتريه بحي أكدال بمدينة الرباط، وجاء ذلك على خلفية تهم التزوير والنصب والاحتيال والاتجار بالبشر.

وحجزت العناصر الأمنية التي حلت مرفوقة بممثل عن سفارة بلد الموقوف، -حجزت- بمنزل المعني بالأمر معدات وآلات كانت يستعملها في تزوير جوازات السفر ومنحها للأشخاص الراغبين في الهجرة.

وعرف الموقوف الخمسيني بين جيرانه بقيادته للسيارات الفاخرة وتغييرها بين الفينة والأخرى، بتواجده طوال الوقت بالقرب من محل سكناه، ولم يشهد له بممارسة لأي نشاط أو عمل، كما أنه يكتري بالإضافة إلى المنزل حيث تم توقيفه بأكدال يكتري منزلا آخرا بحي المحيط بنفس المدينة.

وبعد التوقيف عاين المواطنون بمحيط المنزل عددا من الأشخاص من مهاجري جنوب الصحراء تجمعوا بالمكان، يرجح أن يكونوا من بين ضحايا الشخص الموقوف، ويتوقع أن يعلن عن تفكيك الأمن لشبكة مختصة في الاتجار بالبشر.

هذا وتواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، البحث في الشبكة التي من المرجح أن يكون لها إذيال في مناطق ومدن أخرى، خاصة وأن الموقوف كان قد نسج علاقات كثيرة مع الوافدين و المهاجرين، عن طريق وسطاء لأجل تهجيره أو تمكينهم من وثائق الإقامة و التأشيرات..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع