“الفراعنة” يطيحون بالكاميرون في عقر دارهم ويتأهلون إلى المبارة النهائية ب”الكان”

الأولى كتب في 3 فبراير، 2022 - 23:15 تابعوا عبر على Aabbir
الكاميرون
عبّــر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

في مبارة غلب عليها الطابع التكتيكي، والحرص على نظافة الشباك، تمكن المنتخب المصري الفراعنة من الإطاحة بصاحب الأرض والجمهور المنتخب الكاميروني بضربات الجزاء في مبارة نصف النهائي الثانية في منافسات كأس الأمم الإفريقية التي أجريت أطوارها بملعب باول بيا ستاديوم.

 

محاولات محتشمة في الشوط الأول من المنتخبين، اللذان دخلا اللقاء بحذر وحيطة، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على مردود المبارة التي غابت عنها الفرجة، والمحاولات الهجومية، طيلة مجريات الشوط الأول التي سادها البياض من كل الجوانب.

 

نفس السيناريو تكرر في الشوط الثاني، الذي تميز بشح في المحاولات، بإستثناء الهجوم الخاطف لنجم ليفيربول محمد صلاح الذي ضيع هدف الإمتياز في الدقيقة 55، بعدما انفرد بالحارس الكاميروني الذي انقذ الموقف.

 

الأشواط الإضافية كانت نسخة طبق الأصل لشوطي المبارة في محاولاتها النادرة، بإستثناء المحاولة الخطيرة للمصريين في الدقيقة 118 من اللاعب صبحي رمضان والتي ضاعت بغرابة أمام مرمى الكاميرون، وليحتكم المنتخبان لضربات الجزاء التي أعطت التأهل للفراعنة بعدما نجح أبو جبل في التصدي الى 3 ضربات جزاء.

 

وفي مبارة نهائية واعدة سيتبارى على لقب البطولة في هذه الدورة الإستثنائية في كل شيء، منتخب السينيغال الذي حقق تأهل تاريخي وللمرة الثانية على التوالي، بإنتصاره على الخيول البوركينابية يوم امس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ومنتخب الفراعنة الطامح إلى إضافة لقب ثامن في مشواره التاريخي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع