العصبة الاحترافية تدخل على خط واقعة احتجاز بعثة نهضة بركان بمطار الجزائر

رياضة كتب في 21 أبريل، 2024 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
نهضة بركان الكاف
عبّــر

محمد زكى ـ دخلت العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية على خط ما وقع لنهضة بركان في مطار هواىي بومدين بالعاصمة الجزائر، وأعربت عن تضامنها اللامشروط مع بعثة الفريق، جراء ما تعرض له من ممارسات استفزازية.

وأوردت العصبة الإحترافية في بلاغ لها “باسم مكتبها المديري واطرها وجميع الأندية المنضوية تحت لوائها بقسميها الأول والثاني تعبر العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن تضامنها الامشروط مع بعثة نادي نهضة بركان”.

يضيف البلاغ “وذلك على إثر الممارسات اللامسؤولة والتي لاتمت للرياضة بصلة والتي تعرضت لها هذه الاخيرة بمطار الهواري بومدين بالجزائر في إطار مباراة الذهاب لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2023/2024″ .

كما رفضت الهيئة بشكل قاطع تلك التصرفات، “ترفض العصبة الاحترافية رفضا تاما وقطعيا لاي كان المساس بسيادة وطننا وقضاياه المقدسة والتطاول عليها بأي شكل من الاشكال صادرة عن كيان لطالما مارس”.

إلى ذلك، وصفت ذات الهيئة ما تعرضه له نهضة بركان بالتصرفات المخزية وممارسات تتنافى والمبادئ الأخلاقية الرياضية والمواثيق الدولية، من خلال إقحام الرياضة والممارسات السياسية.

وختم البلاغ “تتمنى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لبعثة نادي نهضة بركان بكل مكوناتها التوفيق في مهمتها وتشد بحرارة على أيديها لما أبانت عنه من وطنية عالية وتشبثها الصادق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة”.

تجدر الإشارة إلى أنه لحدود اللحظة لم يتوصل نهضة بركان بأقمصتهم المحتحزة لدى السلطات الجزائري، رغم أن الفريق البركاني تلقى ضمانات من طرف “الكاف” بأن يتم تزويدهم بالأقمصة قبل بداية المقابلة ضد اتحاد العاصمة الجزائري عشية اليوم الأحد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع