العدوان على غزة..”إحباط” داخل جيش الاحتلال وإسرائيل تواجه احتمال “خسارة الحرب”

أخبار دولية كتب في 13 أبريل، 2024 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
غزة
جريدة عبّر

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشعر “بالإحباط المتزايد” بسبب تردد الحكومة، وأنه بدون خطة سياسية لغزة، فإن المكاسب التكتيكية لن تضيف إلى المكاسب الاستراتيجيات المستدامة، كما يقول الضباط والجنود الحاليون والسابقون. الذين قضوا أشهرا في معارك شرسة في شوارع غزة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه رغم ادعاء جيش الاحتلال أنه حقق “نجاحا كبيرا” وقتل الآلاف من مقاتلي حماس ودمر العديد من الصواريخ والأنفاق، بحسب ادعاءاته، “ففي السر، أعرب العديد من الضباط والجنود عن قلقهم من إمكانية ضياع نجاحاتهم ضد حماس بسبب التردد السياسي.

وفي هذا السياق، قال عوفر فريدمان، الضابط الإسرائيلي السابق والباحث في دراسات الحرب في كلية كينجز كوليدج لندن: “هناك اتفاق عام بين الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية على أن هذه ليست مشكلة يمكن حلها عسكريا”.

وقال جنود الاحتياط الذين عادوا مؤخرا من غزة إن الإحباط بسبب عدم وجود خطة لتعزيز “مكاسبهم التكتيكية” في “نصر استراتيجي مستدام” يتزايد كل أسبوع.

وأعرب جنود احتياط آخرون عن إحباطهم إزاء الفشل في “تحرير” أكثر من 120 معتقلاً إسرائيلياً متبقياً في غزة، أو اغتيال كبار قادة حماس مثل يحيى السنوار، وهما هدفان من أهداف الحرب المعلنة التي لم تتحقق بعد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع