العثماني: الحكومة نجحت في تقليص نسب الفقر ومغاربة غاضبون: أنت في واد والحقيقة المرة في واد آخر

الأولى كتب في 23 أبريل، 2021 - 18:27 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

أثار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، موجة غضب وسخرية عارمتين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حديثه عن انخفاض نسبة الفقر بالمغرب من 1.6 في المائة سنة 2013 في المجال الحضري إلى 0.5 في المائة سنة 2019.

كما نشر العثماني على صفحته الفايسبوكية الرسمية، رسماً بيانيا عنونه بـ”نجاح التدابير الحكومية في المساهمة في تقليص نسب الفقر المطلق”، بين من خلاله أن الفقر تراجع حسب المستوى الوطني من 4.8 في المائة سنة 2013 إلى 1.7 في المائة سنة 2019.

و فور نشره لهذه المعطيات، انهالت على العثماني التعليقات الغاضبة والساخرة، حيث اعتبرها نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بعيدة مل البعد عن واقع الحال في المغرب.

و اعتبر كثيرون أن ما نشره العثماني مجرد أرقام يمكن تكييفها حسب المراد، أما الواقع فلا يعيشه ولا يحس به إلا الشعب المغربي.

و دعا البعض رئيس الحكومة لزيارة الأحياء الشعبية والقرى وسكان أعالي الجبال ليقف على الحقيقة والواقع المعاش للمغاربة، وليس إنجاز مبيانات من على المكاتب المكيفة.

و في هذا الصدد، علق أحد النشطاء قائلا:”سيدي الرئيس هل تعني بالفوارق الاجتماعية ذويويكم واهليكم وجمعيات حزب العدالة والتنمية انك رئيس تمثل شريحة مجتمع مكوناته 40 مليون مغربي أكثر من%50 تحت عتبة الفقر ونتمنى لك الشفاء أنت في واد والحقيقة المرة في واد فالزم الصمت أحسن لك”.

و علق آخر قائلا:”عنداك الحق نقصتو من الفوارق الاجتماعية ولكن ماشي بين الفقراء والأغنياء ما بينكم نتوما والبرجوازية يا حكومة النفاق”.

و علق آخر ساخرا:”قالك أسيدي سي العثماني نقصات نسب الفقر بسبب التدبير الجيد للحكومة لكن في الواقع ديك 5% لي نقصات راه غير توفات”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع