الطلب المتزايد رفع من سعر الطماطم و على المواطن تغيير ثقافة استهلاك المادة خلال رمضان

إقتصاد و سياحة كتب في 6 مارس، 2024 - 00:01 تابعوا عبر على Aabbir
سعر الطماطم في المغرب
عبّر

محمد زكي ـ أيام قليلة تفصلنا على شهر رمضان، الذي يكثر فيه استهلاك عدد من المواد خاصة الطماطم حيث بدأ سعرها في تصاعد تدريجي، وضع أججته مخاوف مرتبطة بإمدادات المادة في السوق دفعت المواطن إلى طلب الطماطم بشكل متزايد لتخزينها .

و لمعرفة أسباب ارتفاع أسعار الطماطم تواصل طاقم جريدة ” عبر ” الإلكترونية مع التاجر بسوق الجملة و الكاتب العام لجمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدارالبيضاء معايدن عبد الكبير الذي ربط هذا الارتفاع التدريجي لأسعار الطماطم خلال هذه الأيام بالطلب المتزايد لهذه لمادة الأساسية التي لا يمكن الإستغناء عنها خلال شهر رمضان”.

و أضاف معايدن أن ” التجار يعتبرون هذا الإرتفاع عادي و مألوف كلما اقترب شهر رمضان، و لتحقيق التوازن في الأسعار يجب على المستهلكين أن لا يشكلوا ضغطا على هذه المادة خاصة أنها متوفرة في السوق و يتم تزويده بها بشكل يومي “.

و تابع الكاتب العام لجمعية سوق الجملة للخضر و الفواكه بالدارالبيضاء أنه ” من الأفضل أن يقتني المستهلك حاجته يوميا و يحصل على طماطم طازجة على أن يشتري كمية كبيرة و يخزنها في الثلاجة لذلك نحن في أمس الحاجة الى تغيير ثقافة استهلاك هذه المادة “.
و ختم المصرح حديثة قائلا ” يجب على المستهلك أن يقتني ما يحتاجه بشكل يومي حتى نحافظ على توازن أسعار الطماطم خلال هذا الشهر الفضيل لأنها متوفرة في السوق و ستلبي احتياجات المواطنين، و من المرتقب أن تتراوح الأثمنة بين خمسة دراهم كأعلى قيمة و ثلاثة دراهم كأقل قيمة “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع