الضغط الشعبي المغربي يجبر منظمي مهرجان “تيميتار” على إلغاء حفل أمين بابيلون

ثقافة و فن كتب في 6 سبتمبر، 2023 - 23:15 تابعوا عبر على Aabbir
أمين بابيلون
عبّر

بعد المغنية الجزائرية “الشابة وردة“، التي كان من المرتقب أن تحيي سهرة في السابع من شتنبر الجاري، بأحد الملاهي الليلية بعين الدياب بالدار البيضاء، مرة أخرى ينجح الضغط الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب في إرغام منظمي مهرجان “تيميتار” بأكادير على الغاء حفل المغني الجزائري، أمين بابيليون ..

ووجد أمين بابيلون نفسه مضطرا للإعلان اليوم الأربعاء، عن إلغاء حفله المبرمج على هامش ليالي مهرجان “تيميتار” بأكادير في دورته الـ18، يوم 9 شهر شتنبر الجاري، معبرا عن حزنه العميق لقرار الإلغاء.

أمين بابيلون، وفي تدوينة على صفحته الفايسبوكية، برر قرار إلغاء سهرته بظروف خارجة عن إرادته، مضيفا بالقول:”لقد انتظرنا هذه اللحظة كثيرا لنقدم لكم حفلا استثنائيا، لكن لسوء الحظ، أجبرتنا عوامل غير متوقعة على اتخاذ هذا القرار الصعب”.

وختم المغني الجزائري تدوينته بالقول:”نشكركم جزيل الشكر على تفهمكم ودعمكم المستمر، ونأمل أن نراكم مرة أخرى قريبًا جدا لمشاركة شغفنا الموسيقي معكم مرة أخرى”.

وتأتي موجة غضب المغاربة ورفضهم لمشاركة الفنانات والفنانين الجزائريين في السهرات والحفلات المنظمة بالمملكة، بسبب الجريمة النكراء التي ارتكبها خفر السواحل الجزائري بقتله شابين مغربيين أعزلين بالرصاص الحي واعتقال الباقين الذي كانوا جميعهم في رحلة استجمام على دراجات مائية “جيتسكي” بمدينة السعيدية.

أمين بابيليون
زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع