السياسة تغيب “مخيتاريان” عن نهائي اليوروبا ليغ

الأولى كتب في 21 مايو، 2019 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

أكد نادي أرسنال الإنكليزي الثلاثاء أن لاعبه الأرميني هنريك مخيتاريان سيغيب عن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم ضد تشلسي أواخر الشهر الحالي، بسبب مخاوف على خلفية التوتر السياسي بين بلاده وأذربيجان التي تستضيف عاصمتها باكو المباراة.

 

 

وكان النادي اللندني قد أبدى في وقت سابق مخاوف من إحجام مخيتاريان عن المشاركة في النهائي المقرر في 29 أيار/مايو على خلفية التوتر بين أرمينيا وأذربيجان لاسيما النزاع حول منطقة ناغورني قره باخ.

 

 

وأكد فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري اليوم أن لاعب خط وسطه لن يكون ضمن التشكيلة التي ستنتقل الى أذربيجان، موضحا في بيان “نشعر بخيبة أمل كبيرة للاعلان أن هنريك مخيتاريان لن يسافر مع الفريق لخوض نهائي يوروبا ليغ أمام تشلسي”.

 

 

وتابع “لقد بحثنا بدقة في كل الخيارات المتوفرة لـ +ميكي+ ليكون ضمن من التشكيلة”، مؤكدا أنه بعد البحث مع اللاعب وعائلته “اتفقنا جميعا على ألا يكون ضمن المجموعة المسافرة”.

 

 

 

وعلى رغم تأكيدات سابقة من سفير أذربيجان في لندن طاهر تغي زاده بأن مخيتاريان لن يواجه أي تهديد، لم يكن اللاعب مقتنعا بأنه سيكون آمنا.

 

 

وغرد مخيتاريان عبر حسابه على موقع “تويتر”، “بعد الأخذ في الاعتبار كل الاحتمالات الحالية، توجب علينا اتخاذ القرار الصعب بعدم السفر مع الفريق إلى نهائي يوروبا ليغ أمام تشلسي”، مضيفا “إنها مباراة لا تسنح كثيرا بالنسبة لنا كلاعبين وعلي أن أقر بأنني أتألم كثيرا للغياب عنها”.

 

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع