السويد: رئيسة الوزراء تتهم المتطرف “بالودان” بنشر الكراهية

أخبار دولية كتب في 19 أبريل، 2022 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
الشرطة بالودان
عبّر ـ ولد بن موح

قالت رئيسة وزراء السويد “مجدلينا أندرسون”، إن ما قام به المتطرف”راسموس بالودان” هي رسالة كراهية شائنة، مشددة في الوقت نفسه على أنه من غير المقبول وغير المبرر وكذلك غير القانوني الرد على هذه الاستفزازات بهذا العنف الخطير.

وأضافت رئيسة الوزراء، في تصريحات لصيفحة “افتونبلادت”، المحلية اليوم الثلاثاء 19 أبريل 2022: “أن أي شخص يهاجم الشرطة السويدية يهاجم المجتمع الديمقراطي السويدي”، ستتم محاسبته.

وتشهد عدة مدن سويدية منذ يوم الخميس الماضي، مظاهرات وأعمال عنف بسبب قيام المتطرف الدنماركي “بالودان” بتجمعات أحرق خلالها مع أنصاره نسخ من القرآن الكريم، حيث اختار المتطرف المناطق التي تتواجد فيها الجاليات المسلمة.

على صعيد متصل، أعلنت “آنا ثورن” رئيسة بلدية مدينة نورشوبينغ، اليوم الثلاثاء ، أن بلديتها لا تريد منح المتطرف اليميني الدنماركي”بالودان” إذنا لتجمع جديد في مدينتها.

وأشارت ثورن، إلى أنها تلقت معلومات تفيد بأن حزب “سترام كورز” المعادي للمهاجرين والإسلام وزعيم الحزب “راسموس بالودان”، يريدان عقد اجتماعات جديدة في مدينتي نورشوبينغ ولينشوبينغ، ولكن بالتشاور مع رئيس البلدية في لينشوبينغ تم إبلاغ الشرطة بأنهما لا يريدان رؤية أي مظاهرات جديدة من قبل هذا الحزب.

عبّر-متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع