السويد تعتمد على الغربان لتنظيف الشوارع من أعقاب السجائر

أخبار دولية كتب في 29 يناير، 2022 - 10:15 تابعوا عبر على Aabbir
السويد
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

قالت وسائل إعلام في السويد إن بلدية “سودرتاليا” في جنوب شرق البلاد، ستعتمد على الغربان لتنظيف الشوارع من أعقاب السجائر، حيث ستطلق البلدية مبادرة تجريبية بالتعاون مع شركة”كورفيد” الناشئة للتنظيف عبر تدريب الغربان في تنظيف الشوارع من أعقاب السجائر.

 

في هذا السياق، توضح الشركة بأنها طورت طريقة لتدريب الغربان على جمع أعقاب السجائر ومبادلتها بالطعام الذي تقدمه لها الشركة.

 

مؤسس الشركة “كريستيان هانسن” قال في تصريح للإعلام السويد إن “الغربان هي الحيوانات البرية الأكثر ذكاء، ويمكنها تعلم كيفية التقاط أشياء مقابل الطعام وذلك من خلال تدريبها”.

 

وأضاف :”يمكن مساعدة الغربان في تنظيف شوارعنا وساحاتنا، بحيث تضع الطيور أعقاب السجائر في آلة تقدم لها الطعام في المقابل. ببساطة سيكون الأمر مقايضة”.

 

ومن المتوقع أن تبدأ بلدية “سودرتاليا” في الثاني من فبرايرالمقبل تنفيذ المشروع بشكل تجريبي. وتقول البلدية إنها تأمل نجاح تجربتها وتطبيقها على مستوى السويد لاحقا.

 

تعليقا على هذه التجربة الفريدة على مستوى العالم، يقول خبير التعامل مع النفايات في البلدية “توماس تيرنستورم” إن “اعقاب السجائر هي القمامة الأكثر شيوعا في السـويد والعالم”، مؤكدا أنه “كل عام تنفق بلديات السويد مبالغ ضخمة على جمع الأعقاب من الشوارع والساحات ومناطق السباحة وغيرها من الأماكن العامة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع