السن القانوني يحرم أصغر مرشحة من تولي رئاسة جماعة السعيدية

الأولى كتب في 15 أكتوبر، 2021 - 23:41 تابعوا عبر على Aabbir
أصغر
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

السن القانوني يحرم أصغر مرشحة من تولي رئاسة جماعة السعيدية

 

أقرت يومه الجمعة 15 اكتوبر المحكمة الإدارية بوجدة، إلغاء انتخاب ايمان مداح، رئيسة لجماعة السعيدية لعدم أهليتها للترشح للمنصب، وذلك بسبب صغر سنها

وحسب حكم المحكمة الادارية بوجدة، فقد تم قبول الطعن الذي تقدم به عمر بن اسماعيل ومن معه، وأكد عدم قانونية المكتب المنتخب لجماعة السعيدية المرؤوس من طرف الشابة الاستقلالية.

ووفقا لذات الحكم، فقد ألغيت عملية انتخاب رئيسة مجلس جماعة السعيدية و نوابها و كاتب المجلس و نائبه المجراة يوم 01/10/2021 مع ترتيب الاثار القانونية.

واعتمدت المحكمة، على المادة 41 من القانون 97.9 لمدونة الانتخابات، والتي تنص صراحة على أنه يشترط في من يترشح للانتخابات أن يكون ناخبا، وبالغا من العمر 21سنة شمسية كاملة علي الاقل في التاريخ المحدد للاقتراع.

وانتخبت ايمان مداح التي لا زالت طالبة ا بمعهد التمريض، رئيسة لجماعة السعيدية، ممثلة لحزب الاستقلال، كإحدى أصغر رؤساء الجماعات الترابية بالمغرب ووالتي لم تتعدى 19 ربيعا.

وكانت ايمان مداح من بين الفئات الشابة القليلة والمعدودة على رؤوس الأصابع، والتي لم تتعدى عشرين عاما، أسندت لها مهمة رئاسة جماعة ترابية، ﻹعتبار سيطرة المعمرين والشيوخ على مناصب الرئاسة، بفرضهم لسياسة الأمر الواقع الممزوجة بسياسة المصالح، في العديد من الجماعات الترابية بالمملكة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع