السلطات الإيطالية ترفع من وتيرة ترحيل المهاجرين التونسيين غير الشرعيين

أخبار الجالية كتب في 9 سبتمبر، 2022 - 11:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
التونسيين

مع ارتفاع عدد المهاجرين التونسيين غير الشرعيين الواصلين إلى إيطاليا منذ بداية العام إلى أكثر من 10 آلاف شخص، زادت السلطات الإيطالية مؤخرا من وتيرة ترحيل الكثير من هؤلاء المهاجرين إلى وطنهم تونس.

ووفقا للناشط السياسي والبرلمان التونسي السابق “مجدي الكرباعي” فإن عددا من مهاجرين التونسيين داخل مركز الحجز و الترحيل بمدينة “تورينو” الايطالية يدخلون في إضراب جوع إحتجاجا على قرارات الترحيل القسري جراء الإتفاقية بين السلطات الإيطالية ونظيرتها التونسية.

وقال الكرباعي في تصريحات صحافية اليوم الخميس، إنi “تم إعلام الضامن الوطني لحقوق المحتجزين و الموقوفين عن تدهور الحالة الصحية لاثنين من المهاجرين التونسيين”.

وأوضح بأنه”مع العدد الكبير للمهاجرين التوانسة القادمين في الآونة الأخيرة، واكتظاظ في مراكز الحجز رفعت السلطات الإيطالية من جديد في نسق رحلات الترحيل القسري إلى تونس لتعود إلى 2 رحلات في الأسبوع”.

وبحسب وصف الكرباعي فإن “المهاجرين التوانسة يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من أجل حقهم في التنقل والحرية”.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية كشفت في تقرير نشرته الأحد الماضي، أن نحو 13 ألف مهاجر أبحروا من تونس نحو إيطاليا بعد عبور مياه البحر المتوسط منذ بداية العام الجاري ولغاية منتصف أغسطس/آب الجاري، مشيرة إلى من بينهم 10 آلاف تونسي.

الصحيفة نقلت شهادة أحد المهربين من ميناء مدينة صفاقس على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق تونس العاصمة، قوله إن “الأمور سيئة للغاية، لدرجة أننا قد نحجز للجدات في العام المقبل”، في إشارة إلى أن الهجرة غير الشرعية باتت مغرية لكل الأعمار.

 

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع