الراسبون في امتحان المحاماة يستعدون للتصعيد في وجه وهبي بخطوة غير مسبوقة

الأولى كتب في 13 فبراير، 2023 - 21:11 تابعوا عبر على Aabbir
امتحان المحاماة
عبّر

احتجاجا على ما أسموه “الظلم والإقصاء الممنهج”، يعتزم الراسبون في امتحان المحاماة لسلك خطوات تصعيدية جديدة تروم التنديد بما تعرضوا له أثناء اجتياز امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة دورة دجنبر 2022ّ.

وكشف أمين نصر الله، منسق اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، أن المرسبين بصدد التحضير لخطوات نضالية تصعيدية عبر تنظيم مجموعة من الوقفات الاحتجاجية، قبل الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

نصر الله، وفي تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على الفايسبوك، اتهم المسؤولين بعدم أخذ مطالب المرسبين على محمل الجد، متوعدا إياهم بخضوات نضالية تصعيدية للدفاع عن مطالبهم وحسم قضيتهم.

وأردف نصر الله قائلا:”ما بقى والو ها حنا معاكم في إضراب مفتوح عن الطعام”.

وسبق للعشرات من الراسبين في امتـحان الأهلية لمزاولة مهنة المحـاماة، الرافضين لنتائجه، أن نظموا وقفات احتجاجية أمام البرلمان شهر دجنبر ويناير الماضيين، مطالبين بإعادة الامتحان على خلفية ما يعتبرونها زبونية ومحسوبية شابته، رافعين شعارات تصف النتائج بالمشبوهة، وغياب المصداقية والشفافية عن المباراة.

كما اشتكى الراسبون في تصريحات متفرقة، تعرضهم لإقصاء ممنهج في الولوج إلى مهنة المحاماة، بسبب ما اعتبروها اختلالات شابت الامتحان.

وكان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، قد خرج ليتحدى المحتجين، مشددا على أنه لن يفتح لن يفتح أي تحقيق حول امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المـحاماة، متحججا بالقول:”لسنا بصدد جريمة لكي نفتح تحقيقا”.

ودافع وهبي في تصريحات صحفية عن امتحان المحاماة، حيث يرى أنه مر في ظروف تضمن النزاهة والشفافية، على حد قوله، معللا موقفه بكون عدد من الراسبين تقدموا إلى مصالح الوزارة وتمكنوا من الإطلاع على نتائجهم وإعادة تصحيح أوراقهم.

عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع