الرئيس الزامبي يبعث برسالة خطية الى جلالة الملك محمد السادس

تقارير كتب في 31 مايو، 2023 - 05:00 تابعوا عبر على Aabbir
رسالة خطية
عبّر

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية زامبيا، ستانلي كاسونغو كاكوبو، في الرباط يوم الثلاثاء. وكان كاكوبو يحمل رسالة خطية من رئيس جمهورية زامبيا، هاكيندي هيشيليما، للملك محمد السادس.

خلال المباحثات التي جرت بين الجانبين، أعرب كاكوبو عن اتفاقه مع وزير الشؤون الخارجية المغربي على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما أشاد بجودة العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، وأكد أن زامبيا تعتبر واحدة من الدول الجنوبية الأفريقية التي تحتوي على قنصلية عامة في المناطق الجنوبية للمملكة المغربية، مؤكدًا بذلك دعم زامبيا لسيادة المغرب على الصحراء.

من جانبه، أكد بوريطة أن الرسالة الخطية التي أرسلها الرئيس الزامبي إلى الملك تعكس قوة العلاقات الثنائية والرغبة في تعزيزها بشكل أكبر.

وأشار إلى أن العلاقات بين الرباط ولوساكا تستند إلى الاحترام المتبادل والتضامن والصداقة الحقيقية، وأن البلدين يعملان سويًا، بتوجيهات سامية من الملك المغربي والرئيس هيشيليما، على إقامة شراكة اقتصادية قوية.

وأشار وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، إلى أن الزيارة تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون وتعميق الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات. وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس الزامبي وحكومته في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الإفريقي وتعميق الروابط بين الدول الأفريقية، وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات والتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي بين المغرب وزامبيا.

عبّر ـ و م ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع