الدجاج ركب الجناح ورجع طاير وأسعاره تلامس سقف 28 درهم للكيلو

مجتمع كتب في 9 مايو، 2023 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
أسعار الدجاج
عبّر

تحلق أسعار الدجاج واللحوم البيضاء عاليا خلال هذه الايام، وباتت تقلق المواطنين الذين يعتمدون على اللحوم البيضاء بشكل رئيسي في ظل أزمة اللحوم الحمراء التي تشهد ارتفاعات صاروخية.

وشهدت أثمان الدجاج ارتفاعا مهولا في العديد من الأسواق الوطنية، حيث تراوحت ما بين 26 الى 29 درهم للكيلو في العديد من حهات المملكة، ليزداد استياء المواطنين في ظل تراجع القدرة الشرائية، وصمت الحكومة غير المستساغ.

وربط مهنيون بزايو اقليم الناظور واقع الزيادة في أثمان الدجاج بغير المناسب ومرده حسب تصريحاتهم إلى إرتفاع ثمن الأعلاف خصوصا الذرة، مؤكدين في ذات الوقت ان الاقبال على الدجاج قل في اليومين الاخيرين بسبب هذه الزيادات التي تزيد من بؤس المواطنين.

ويقبل المغاربة على إستهلاك الدجـاج بشكل كبير في فصل الصيف اذ يعتبر من الوجبات الرئيسية في الأفراح لدى عموم المغاربة “الدجاج المقلي” كما أنه لا بديل عنه لدى الكثير من الأسر المغربية في ظل أزمة اللحوم الحمراء.

نشطاء التواصل و أسعار الدجاج..

ودخل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي على الخط، بعد ارتفاع أسعار الدجـاج ليبادر بعض الرواد في كتابة تدوينات ساخرة وتدعو الى مقاطعة ما أسموه ب”ببوجيار”.

وفي هذا السياق قال احد النشطاء “والله ما عندكم نفس الى شريتوه وخليوه يقاقي ويدير حتى القرون وينطح مولاه” مؤكدا في ذات الوقت ، ان الإلحاح على شرائه يزيد من أثمانه قائلا “مازال اخويا رخيص لان الطلب عليه كثير وشادين عليه الصف”.

 

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع