الخارجية الإسبانية تجري اتصالات سرية مع نظيرتها المغربية لإعادة توجيه العلاقات دون علم الوزير لايا!!

الأولى كتب في 11 يونيو، 2021 - 21:43 تابعوا عبر على Aabbir
الحكومة الإسبانية تستشعر خطر الأزمة الدبلوماسية مع المغرب على مصالحها وتتجه للتضحية بالوزيرتين المسؤولتين عن فضيحة زعيم البوليساريو
عبّر

عبّر ـ صحف

 

 

كشفت صحيفة “أوروبا بريس” بناءا على معطيات من وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية، أن الأخيرة راضية بشكل كبير و معقول عن التقدم الذي تحرزه الدبلوماسية السرية لإعادة توجيه العلاقة مع المغرب نحو الحياة الطبيعية.

وأضافت هذه المصادر الوزارية، أنها حافظت على اتصالات سرية منتظمة على مستويات أخرى مع المغرب. بالرغم من عدم درايتها بما إذا كانت وزيرة الشؤون الخارجية، أرانشا غونزاليس لايا، قد أجرت بعض الاتصالات مع نظيرها المغربي، بوريطة.

و هكذا ستحاول وزارة الخارجية الإسبانية إعادة توجيه العلاقة بعد الأزمة التي سببها وجود زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية بوثائق مزورة في اسبانيا قبل السماح له بالمغادرة.

و بالنسبة لإمكانية اندماج سبتة و مليلية المحتلتين في منطقة شنغن، أشارت الشؤون الخارجية إلى أنها لا تولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع، فهي “ليست سوى أحد الخيارات التي تجري دراستها لتحسين أوضاع المدينتين “المحتلتين” وتعافيها الاقتصادي بعد الوباء” ، لذلك” من السابق لأوانه تقييم هذا الاحتمال” .

وأضافت الصحيفة أن مصادر الشؤون الخارجية، أكدت أن التعاون مع المغرب في إدارة الحدود لا يزال مهما للغاية. و لهذا السبب يتم النظر في خيارات مختلفة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع