الحكومة المغربية تعلن عن دعمها ومساندتها للمنتخب وتحضّر لنقل الجمهور المغربي الى الكونغو

الأولى كتب في 17 مارس، 2022 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
الحكومة المغربية
عبّر

قال رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، إن التحضيرات جارية على مستوى قطاع الرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاسيما بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية، من أجل مواكبة الجمهور للمنتخب الوطني في مقابلة الذهاب التي ستجرى يوم 25 مارس بالكونغو.

وعبر أخنوش في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، عن دعم الحكومة المغربية ومساندتها للمنتخب الوطني لكرة القدم في المباراتين الفاصلتين اللتين سيجريهما أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقال: “لا يسعني كرئيس لـ الحكومة المغربية، باسم كافة أعضائها، إلا أن أعبر عن دعمها ومساندتها للمنتخب الوطني في المباراتين الفاصلتين اللتين سيجريهما أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ذهابا وإيابا، يومي 25 و 29 مارس الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بقطر هذه السنة”.

وأعرب رئيس الحكومة المغربية عن متمنياته بأن يحقق المنتخب الوطني التأهل للمرة السادسة لهذا العرس الكروي العالمي، معبرا في نفس الوقت عن ثقته “في هذا الفريق الشاب الذي بصم على مسار جيد خلال المرحلة الأولى من هذه الإقصائيات، وأبانت كل مكوناته عن حبها لوطنها، واستعدادها للدفاع عن ألوانه بكل تفان، وبذل أقصى الجهود من أجل نيل شرف تمثيل المغرب في هذا المحفل الكروي العالمي”.

وخلص أخنوش إلى التأكيد على أن المواطنين المغاربة “سيقفون جميعهم وراء المنتخب الوطني في هاتين المباراتين الفاصلتين، وتحقيق التأهل لكأس العالم قطر 2022”.

و من المرتقب أن يسافر ما بين 1000 و1500 من مشجعي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى العاصمة الكونغولية، كينشاسا، من أجل دعم “الأسود” في مباراتهم أمام المنتخب الكونغولي، المرتقبة يوم الثلاثاء 25 مارس 2022، برسم ذهاب الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

خليلوزيتش يعلن عن تنظيم رحلة الدعم..

حيث كشف وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عن سعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تنظيم رحلات للجماهير المغربية إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا، من أجل دعم “الأسود” أمام الكونغو.

وقال خليلوزيتش، في ندوة صحفية، الخميس 17 مارس 2022: “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستنظم رحلات إلى الكونغو، نتوقع حضور ما بين 1000 و1500 شخص لدعمنا في كينشاسا أمام المنتخب الكونغولي، وهذا الأمر في منتهى الأهمية بالنسبة لنا”.

وقال الناخب الوطني إنه يتوقع دعما قويا للجماهير المغربية للاعبين، سواء في الكونغو أو هنا في المغرب، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وقال: “في الظرفية الحالية، يجب على جميع المغاربة أن يتحدوا لدعم المنتخب الوطني”.

عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع